السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

منها الكرنب.. أكلات مفيدة للجسم لتنقيته من السموم

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 07:16 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنقية الجسم من السموم أمور هامة لابد من أن تحرص عليها ، وهناك مجموعة من المنتجات والأكلات تسمح بتنقية الجسم من السموم.

 

البنجر يحتوي على السكروز ، وهو نوع من السكر ،  يساعد الجسم في إزالة السموم المرحلة 2، وهي عملية تحيد السموم وتجعلها قابلة للذوبان في الماء، بحيث يمكن إفرازها في البول، يحتوي البنجر أيضًا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويساعد في تقليل الالتهاب في الجسم.

 

والجريب فروت فهذه الفاكهة الحمضية ، مليئة بالعناصر الغذائية ،تعتبر هذه الفاكهة مصدرًا ممتازًا لفيتامين C وتحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين ، والتي لها خصائص مضادة للأورام وتحارب الجذور الحرة الضارة في الجسم.

 

يمكن أن يقلل الجريب فروت أيضًا من خطر الإصابة بحصوات الكلى وهو مثالي للترطيب ، نظرًا لمحتواه العالي من الماء.

 

أما الكركم، تم استخدامه في الطب الهندي القديم لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات البكتيرية، الكركم مضاد للالتهابات ويعزز قدرة الجسم المضادة للأكسدة ، وقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، إنها توابل لذيذة وملونة وصحية للغاية تضيفها إلى وصفاتك الصيفية.

 

الكرنب غني بفيتامين C والألياف ، مما يجعله مفيدًا لكل من الجهاز المناعي والجهاز الهضمي ، ويحتوي الملفوف الأحمر على مضادات الأكسدة القوية التي تسمى الأنثوسيانين.،كما أن محتواه المائي العالي يساهم في تعزيز قدراته الخارقة في إزالة السموم.