الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انقسام داخل رابطة الأندية حول موعد تسليم درع الدوري المصري (خاص)

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 06:41 م
درع الدوري المصري
درع الدوري المصري

علم مصر "تايمز" من مصادره، ببوادر أزمة داخل رابطة الأندية المصرية حول موعد تسليم درع الدوري المصري للموسم الحالي، بعدما توج النادي الأهلي به رسمياً للمرة الـ 43 في تاريخه.

 

انقسام داخل رابطة الأندية حول موعد تسليم درع الدوري المصري (خاص)

 

 

وقال المصدر في تصريحاته لـ "مصر تايمز": "رابطة الأندية لم تحدد موعد تسليم درع الدوري المصري للنادي الأهلي ويتم الأن دراسة الموعد الأنسب لذلك".

 

وتابع: "البعض يرى أنه سيكون من الصعب تسليم النادي الأهلي درع الدورى فى المباراة المقبلة أمام الزمالك، خوفاً من حدوث أى أزمة بين الطرفين، ومن الأفضل أن يتم تسليمه في المباراة النهائية بالدوري".

 

وأكمل: "فيما يتم الأن دراسة تسليم الدرع للنادي الأهلي عقب انتهاء مباراة القمة التي تجمع بينهما يوم الخميس الموافق 13 من يوليو، لكون المارد الأحمر حسم اللقب قبل 5 مباريات متبقية له".

 

وتوج النادي الأهلي تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر بلقب الدوري المصري للموسم الحالي، للمرة 43 في تاريخه، بعد غياب موسمين لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

 

ولم يستطع نادي بيراميدز ان يعطل الأهلي عن التتويج رسمياً باللقب الغالي، الدوري المصري الممتاز، ومنح صلاح محسن اللقب المارد الأحمر بعدما ضرب السماوي بهدفين.

 

 

ويقود مارسيل كولر المارد الأحمر ضد الزمالك في لقاء القمة، ليحقق فوز غالي على المنافس الأول له عبر التاريخ، بعدما ضرب الفارس الأبيض بثلاثية في لقاء الدور الأول ضمن منافسات النسخة الحالية من بطولة الدوري المصري.

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا الفوز على نظيره بيراميدز بثنائية مقابل هدف في المباراة التي تجمع بينمها بملعب "عثمان أحمد عثمان"، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

وسجل هدف بيراميدز الأول كريم حافظ في الدقيقة 37، وادرك صلاح محسن هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، وسجل صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 83.


 

ويستعد فريق الأهلي والزمالك لخوض مباراة القمة يوم الخميس المقبل، الموافق 13 من يوليو الجاري، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على أرضية استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

التقى فريقي الأهلي والزمالك من قبل في 125 مباراة، بالدوري المصري الممتاز، حقق المارد الأحمر الفوز في 48 مباراة أمام الزمالك في الدوري، مقابل 27 فوزا فقط لصالح الفارس الأبيض، وحسم التعادل 50 مباراة بين الفريقين، وهز لاعبي الأهلي شباك الزمالك 162 هدفا، بينما سجل الزمالك 110 هدف  فقط.

 


وتعود أول مباراة رسمية للقطبين في الدوري المصري الممتاز، لعام 1948، وبالتحديد في العاشر من ديسمبر، حيث انتهت بينهم بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.

 


وآخر مباراة جمعت بين الفريقين في الدوري المصري، كانت في 21 من يناير الماضي، وانتهت بفوز ساحق للمارد الأحمر بثلاثية نظيفة دون رد.