الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي وأردوغان يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية 27 يوليو

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 02:47 م
مصر تايمز

كشف مصدر دبلوماسي مصري، عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم زيارة رسمية إلى أنقرة، يوم 27 يوليو الجاري، للقاء نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

 

السيسي وأردوغان يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية 27 يوليو

 

وقال المصدر الدبلوماسي الذي فضل عدم الكشف عن هويته، لـ"العين الإخبارية"، إن "الرئيس السيسي سيبحث مع نظيره التركي خلال الزيارة تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية".

 

المصدر الدبلوماسي المصري أكد أهمية لقاء القمة المرتقب بين الرئيسين المصري والتركي، قائلا إن "اللقاء هام جدا لمصلحة البلدين وللمنطقة".

 

وأضاف أنه "من المهم أن تلتقي القوى الفاعلة في المنطقة؛ لرسم خطوط واضحة للمستقبل، ووضع سياسات واضحة ودقيقة في ظل قضايا وأمور قضايا معقدة ومتشابكة ومتداخلة".

 

ومثلت مصافحة الرئيسين السيسي وأردوغان على هامش افتتاح كأس العالم لكرة القدم بقطر في نوفمبر الماضي، نقطة الانطلاق لعودة العلاقات بين مصر وتركيا إلى طبيعتها بعد توتر شابها منذ 2013.

 

وعقب الزلزال المدمر الذي تعرضت له تركيا في فبراير الماضي، هاتف السيسي نظيره أردوغان، وتبادل وزيرا خارجية البلدين الزيارات، كما أرسلت القاهرة مساعدات لأنقرة لتجاوز أزمة الزلزال.

 

والأسبوع الماضي، أعلن البلدان عن تطبيع العلاقات بينهما بشكل كامل بالإعلان عن تبادل السفراء، بين القاهرة وأنقرة، في خطوة تم التوصل إليها بعد شهور من المفاوضات، مرت بمحطات مفصلية، وأنهت 10 أعوام من القطيعة الدبلوماسية.