الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كاف" يكشف موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 02:27 م
مصر تايمز

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن الموعد الجديد لقرعة تصفيات كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

 

"كاف" يكشف موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026

 

وأوضح "الكاف" أن القرعة الرسمية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 ستقام يوم الخميس الموافق 13 يوليو في "أبيدجان" عاصمة كوت ديفوار.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تصنيف المنتخبات عالميا، عن شهر يونيو للعام الجاري، حيث شهد التصنيف صعود المنتخب الوطني مركزا واحدا فأصبح في المركز الـ34 بعدما كان في المركز الـ35.

 

ويحتل المنتخب المركز الخامس على مستوى تصنيف المنتخبات الإفريقية بعد كلا من: المغرب – السنغال – تونس – الجزائر، كما جاء المنتخب في المركز الرابع على مستوى المنتخبات العربية بعد كلا من المغرب – تونس – الجزائر.

 

وخلال التوقف الدولي الأخير استطاع الفراعنة في تحقيق الانتصار في المباراتين التي خاضها الأولى كانت على حساب غينيا بهدفين مقابل هدف، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2024" والثانية في مباراة ودية أمام جنوب السودان بثلاثية نظيفة.

 

بوادر أزمة بين محمد صلاح وليفربول بسبب الأولمبياد ومنتخب مصر
 

 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن بوادر أزمة تلوح في الأفق بين محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وذلك بسبب إمكانية مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس مع منتخب بلاده.

 

 تصفيات كأس العالم .. ومن المقرر أن يغيب مهاجم ليفربول عن عدد من المباريات في يناير وفبراير نتيجة مشاركته في كأس الأمم الإفريقية، حيث يستعد اللاعب البالغ من العمر 31 عاما لقيادة منتخب مصر في النسخة القادمة من البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار، حسبما ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو".

 

 تصفيات كأس العالم .. وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح قد يشارك مع منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب التي ستقام بالعاصمة الفرنسية "باريس" الصيف المقبل، مشيرة إلى أن البرازيلي ميكالي المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي يضع محمد صلاح ضمن حساباته.
 

 تصفيات كأس العالم.. واستشهدت الصحيفة بتصريحات لمدرب منتخب مصر روجيرو ميكالي أشار فيها إلى إمكانية مشاركة محمد صلاح مع المنتخب في أولمبياد باريس، والتي ستقام بين 26 يوليو و11 أغسطس 2024، مشيرة إلى إن تصريحات ميكالي تعني غياب محمد صلاح عن المشاركة في المباريات الأولى من موسم 2024-2025.

 

 تصفيات كأس العالم .. وأشارت الصحيفة إلى أنه من حق ليفربول منع صلاح من اللعب لمصر إذا رغب في ذلك، علما أن "الريدز" رفض مشاركة اللاعب في أولمبياد طوكيو الأخير والذي تم تأجيله عاما ليقام في 2021 بسبب جائحة "كوفيد-19"، إذ اختار النادي الإنجليزي ممارسة حقه في الرفض كون الدورة لا تندرج تحت أجندة "الفيفا"، وكذلك نظرا لكون اللاعب كان ينتظر المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2022.