الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

غياب 80 طالب وطالبة عن امتحانات الثانوية العامة اليوم في القليوبية

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 01:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت غرفة عمليات الثانوية العامة بالقليوبية في بيان لها غياب 80 طالب وطالبة عن امتحانات الثانوية العامة اليوم حيث أدي طلاب شعبة علمي رياضة إمتحانات مادة الديناميكا فيما لم تشهد لجان المحافظة اليوم اي مشكلات أو ضبط حالات غش أو حالات مرضية بين الطلاب والملاحظين .

 

وكانت  أراء طلاب الثانوية العامة بالقليوبية قد تباينت حول إمتحان الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة حيث انقسم الطلاب بين  مجموعة أكدت صعوبة الإمتحان وأنه كان غير ملائم في الوقت ومستوي التفكير فيه فوق الطالب المتوسط  والفريق الأخر  أن الامتحان متوازن وبه عدد من التكات وخاصة في أسئلة المثالي لقياس التفوق وهي تحتاج لعمق في التفكير ووقت .


ومن جانبها قالت سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية إن نحو 48886 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة  في 12 إدارة تعليمية هذا العام بالقليوبية وتم تجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات مع توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة للملاحظين ورؤساء اللجان.


وأضافت أنه جرى التشديد على مديري الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان قبل بدء الامتحانات لاسيما في تنفيذ عملية دخول الطلاب ومنع تزاحمهم وتواجد أولياء الأمور بمحيط اللجان، كما تم التشديد علي عدم دخول الأجهزة الإلكترونية من هواتف محمولة أو سماعات وساعات ذكية الي اللجان.