الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صراع الهبوط يشعل مواجهة غزل المحلة والبنك الأهلي في الدوري المصري

الإثنين 10/يوليو/2023 - 09:41 ص
مصر تايمز

يستقبل نادي غزل المحلة نظيره البنك الأهلي، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الإثنين، على ستاد غزل المحلة، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري المصري، حيث مباراة اليوم هامة لكلا الفريقين اللذين لا يملكان فرصا أخرى، سوى تحقيق الفوز للهروب من الهبوط لدوري القسم الثاني.

 

صراع الهبوط يشعل مواجهة غزل المحلة والبنك الأهلي في الدوري المصري

 

ويحتل فريق غزل المحلة المركز السابع عشر فى جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 32 نقطة، حيث تمكن من الفوز فى 8 مباريات والتعادل فى مثلها والخسارة فى 16 مباراة، بينما يحتل فريق البنك الأهلى المركز الحادى عشر بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 35 نقطة حيث تمكن من الفوز في 8 مباريات و التعادل في 11 مباراة و الهزيمة في 13 مباراة .

 

وتعد مباراة البنك الأهلي الأولى للجهاز الفني الجديد بقيادة خالد عيد، بعدما قرر مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم برئاسة أسامة خليل توجيه الشكر لرضا شحاتة المدير الفنى للفريق، متمنيا له التوفيق  في المرحلة المقبلة.

 


كما قرر مجلس الادارة برئاسة أسامة خليل التعاقد مع  خالد عيد لتدريب الفريق في المباراتين المقبلتين، واختار عيد  طارق غيده في منصب المدرب العام ، ومحمد العتراوي وأشرف شيحة مدربين مساعدين، وعبد الرؤوف عيد مدربا لحراس المرمى ومحمد عمر  مخطط أحمال ووائل شكر مدير شؤون اللاعبين وصابر عيد المدير الرياضى .

 

وجاءت قائمة البنك الأهلي على النحو التالي: حراسة المرمى: محمد أبو جبل - أحمد صبحي، خط الدفاع: أمير مدحت - سعيدو سيمبوري - محمود الجزار - أحمد ياسين - محمد بسيوني - عاصم صلاح - اسحاقو يعقوبو، خط الوسط: محمد فتحي - محمود سيد - فراس بن عايفية - حمدي علاء - أحمد ياسر - أحمد سعيد - موسي دياوارا - إسلام جابر - محمود قاعود، خط الهجوم:  باسم مرسي - كريم بامبو - أسامة فيصل.

 

واجتمع اللواء أشرف نصار، رئيس مجلس إدارة نادي البنك الأهلي، بالجهاز الفني واللاعبين قبل انطلاق المران الرئيسى لتحفيزهم استعدادا لمواجهة غزل المحلة، وأثنى رئيس نادي البنك الأهلي على الروح القتالية العالية والجهد المبذول من الجهاز الفني واللاعبين في التدريبات، مؤكداً على ثقة مجلس إدارة النادي في منظومة الفريق وقدرتهم على عبور هذه المرحلة المهمة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

المصري يعزز موقعه بالمركز الخامس بثلاثية في فاركو
 

من ناحية أخرى، عزز المصري البورسعيدي موقعه في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري المصري بعد فوزه على مضيفه فاركو 3-0 في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة.


وارتفع رصيد المصري، الذي حقق انتصاره 11 في 32 مباراة، إلى 47 نقطة مقابل 41 مباراة لفاركو من 33 مباراة في المركز التاسع.

 

وأكمل فاركو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه عبد الله بكري في الدقيقة 48 إثر إعاقته لمحمد عبد اللطيف "جريندو" الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى.


ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 75 نقطة من 29 مباراة بفارق ثماني نقاط عن بيراميدز صاب المركز الثاني الذي خاض 31 مباراة.


واحتاج المصري ست دقائق فقط ليتقدم عبر جريندو من ركلة جزاء إثر تعرض مروان حمدي للعرقلة داخل المنطقة عندما كان منفردا بالمرمى.


وأحرز جابر كامل مدافع فاركو الهدف الثاني للمصري بالخطأ في مرماه إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها التونسي إلياس الجلاصي في الدقيقة 74، وأكمل الكاميروني فرانك إيتوجا ثلاثية المصري في الدقيقة 88 بعد أن تلقى تمريرة متقنة من الجلاصي ليضعها في المرمى بلمسة واحدة داخل المرمى.