الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميا.. باولو بينتو مديرا فنيا لمنتخب الإمارات

رسميا.. باولو بينتو مديرا فنيا لمنتخب الإمارات

الأحد 09/يوليو/2023 - 09:28 م
باولو بينتو
باولو بينتو

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم رسمياً عن تولي البرتغالي باولو بينتو القيادة الفنية للمنتخب الأول بعقد يمتد لثلاث سنوات.

 

رسميا.. باولو بينتو مديرا فنيا لمنتخب الإمارات

 

وصرح بينتو في المؤتمر الصحفي لتقديمه: “الطموح كبير ولدي معرفة جيدة بمنتخب الإمارات”.

 

وتابع: “لدينا أهداف نعمل من أجلها بداية من كأس آسيا المقبلة ثم تصفيات كأس العالم، لا أعد بنتائج محددة ولكننا سنعمل بشكل جاد ونقدم أفضل ما لدينا”.

 

وأضاف: “لا أهتم بأعمار اللاعبين بقدر المستويات التي يقدمونها بأرضية الملعب وسلوكهم بالنسبة لي، التأهل إلى كأس العالم نافذة واحدة تمر بها جميع المنتخبات التي لديها نفس الطموح”.

 

وأردف: يجب أن نركز على الحاضر وننظر إلى المستقبل ونبذل أقصى جهدنا لنصل إلى أفضل النتائج ولا يجب أن نقارن المشروع الحالي لمنتخب الإمارات بما حدث في الماضي.

 

واختتم حديثه قائلا: “تحقيق الأهداف يحتاج العمل خطوة بخطوة والتأهل إلى المونديال تحقق مرة واحدة فقط عام 1990 لكن الأمور تغيرت بنظام التصفيات”.

 

وقاد بينتو منتخب كوريا الجنوبية إلى بلوغ دور الـ16 في كأس العالم FIFA قطر 2022، قبل الخسارة أمام البرازيل بنتيجة 1 - 4 الأسبوع الماضي.

 

ومباشرة بعد الخروج من البطولة، أعلن المدرب البالغ من العمر 53 عاماً، أنه لن يستمر في تدريب منتخب كوريا الجنوبية.

 

وقال المدرب في بيان صحفي: "أنا شخصياً ممتن للاعبين، وذلك بسبب احترافيتهم وأخلاق العمل لديهم وسلوكهم"، مضيفاً: "منحني اللاعبون الفرصة لأعيش إحدى أجمل التجارب في حياتي، وأنا لن أنساها أبداً".

وتابع: "لا توجد عندي كلمات للتعبير عن تقديري للاحترام والدعم اللذين قدمهما لي اللاعبون خلال هذه التجربة الرائعة".

 

 

وأعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم عن تولي المدرب الألماني يورجن كلينسمان، مديراً فنياً لمنتخب كوريا الجنوبية ، خلفاً للبرتغالي باولو بينتو.