الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بمشاركة الأهلي.. الكاف يعلن تغيير مسمى بطولة دوري السوبر الأفريقي

الأحد 09/يوليو/2023 - 02:32 م
مصر تايمز

الأهلي.. أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تغيير اسم بطولة دوري السوبر الأفريقي، مؤكدا أنها ستنطلق خلال شهر أكتوبر المقبل، والتي ستشهد مشاركة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي.

 

بمشاركة الأهلي.. الكاف يعلن تغيير مسمى بطولة دوري السوبر الأفريقي

 

وقال موتسيبي، فى تصريحات صحفية نقلتها شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية، "تقرر رسمياً تغيير اسم بطولة دوري السوبر الأفريقي من السوبرليج إلى الدوري الأفريقي لكرة القدم، وذلك بناءً على رغبة بعض الأصدقاء فى أوروبا بسبب مسمي بطولة دوري السوبر الأوروبي".



وأضاف رئيس الكاف، "الدوري الأفريقي لكرة القدم سيكون الدوري الأفضل بفضل وجود المزيد من الأموال والجوائز والمكافآت".



وتنطلق النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي بمشاركة 8 أندية الأهلي المصري، الوداد الرياضي، الترجي التونسي، حوريا كوناكري الغيني، بيترو أتلتيكو الأنغولي، سيمبا التنزاني، وصن داونز الجنوب أفريقي، بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي.

 

واتخذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قرارا بإلغاء الملحق الثاني من بطولة الكونفدرالية، الذي كان يصطدم من خلاله الأندية التي ودعت بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور الـ32، مع الأخرى المتأهلة من الملحق الأول لبطولة الكونفدرالية.

 

وكشف البيان الرسمي الصادر من الاتحاد الأفريقي، عن إلغاء الملحق الثاني من بطولة الكونفدرالية، ليؤكد أن الفريق الذي سيودع دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، لن يذهب إلى بطولة الكونفدرالية.

 

يذكر أن الموسم المقبل سيشهد مشاركة الأهلي وبيراميدز في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما يلعب الزمالك وفيوتشر ببطولة الكونفدرالية.

 

"الزمالك شال إيده".. تطورات جديدة في صفقة إنتقال إمام عاشور إلى الأهلي
 

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، تطورات جديدة بشأن صفقة الإنتقال المرتقبة للنجم المصري إمام عاشور المحترف ضمن صفوف ميتلاند الدنماركي إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس":" النادي الأهلي أكثر جدية واهتمام بضم إمام عاشور، الساعات الأخيرة فيها مفاوضات متقدمة مع نادي ميتيلاند الدنماركي لضم اللاعب"، مضيفاً، "إمام عاشور رغبته الأصيلة والواضحة اللعب للنادي الأهلي".

 

وتابع أحمد شوبير: "بيراميدز من خلال مصدر مسؤول أكد على عدم الدخول في مزايدة على إمام عاشور على الإطلاق، ولن يدفع الـ 3 مليون دولار، هذا هو الحد الأدني لشراء اللاعب، أولوية بيراميدز شراء مهاجم أجنبي عن أي مركز ثاني، بيراميدز لدينه في خط الوسط مكان إمام عاشور أكثر من لاعب متميز مثل الكرتي، محمود صابر، عبد الله السعيد وبلاتي توريه".


 

أكد أحمد شوبير:" الزمالك شايل ايده.. الموضوع المادي في الزمالك فيه مشكلة كبيرة جدًا، إمام عاشور الآن.. أكثر من أي وقت مضى قريب من النادي الأهلي".

 

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، عن موقف الاتحاد المصري لكرة القدم من تسليم درع بطولة الدوري للنادي الأهلي في مباراة الزمالك المقبلة.

 

قال أحمد شوبير، "الأهلي لن يتسلم الدرع في مباراة الزمالك، لأن الفريق لم يضمن التتويج بالبطولة، من الممكن أن يفوز الزمالك أو تنتهي المباراة بالتعادل، لو حدثت مفاجأة وخسر أو تعادل بيراميدز في مباراته المقبلة، ممكن اتحاد الكرة يفكر في تسليم الدرع للنادي الأهلي في مباراة الزمالك، ولو أني متأكد أنه من الصعب تسيلم الدرع في المباراة المقبلة".