الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صراع أوروبي على ضم إبراهيم عادل بعد تألقه في أمم إفريقيا

الأحد 09/يوليو/2023 - 12:25 م
إبراهيم عادل
إبراهيم عادل

دخل إبراهيم عادل نجم منتخب مصر الأولمبي ونادي بيراميدز دائرة إهتمامات العديد من الأندية الأوروبية وذلك بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً التي أقيمت في المغرب.

 

صراع أوروبي على ضم إبراهيم عادل بعد تألقه في أمم إفريقيا

 

 

وكشف فابرزيو رومانو الصحفي بشبكة "سكاي سبورتس"، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن ناديي أندرلخت البلجيكي ونورشيلاند الدنماركي دخلا في صراع من أجل ضم إبراهيم عادل من بيراميدز بعد أدائه المميز في البطولة.

 

وفاز إبراهيم عادل، لاعب بيراميدز ومنتخب مصر الأولمبي، بجائزة أفضل لاعب في أمم إفريقيا تحت 23عاما.


وحقق المنتخب المغربي الأولمبي لقب بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا بالفوز على نظيره المصري بنتيجة (2-1) في لقاء أقيم على ملعب "مولاي الأمير عبد الله" في مدينة الرباط المغربية.وكان المنتخب المصري تأهل إلى أولمبياد باريس رفقة المنتخب المغربي عقب الوصول للمباراة النهائية، بينما خطف المنتخب المالي البطاقة الثالثة بالفوز على منتخب غينيا في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع.


في المقابل، صعد المنتخب المغربي إلى الدور ذاته والأولمبياد بالفوز على المنتخب المالي بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة في وقته الأصلي والإضافي بنتيجة (2-2).


جاء هدف منتخب مصر الأول عن طريق محمود صابر في الدقيقة (10) قبل أن يتعرض للطرد في الدقيقة (17).وفي الدقيقة (37) سجل يانيس بقراوي هدف التعادل، قبل أن يسجل أسامة تيرجالين هدف الفوز لـ"أسود الأطلس" في الدقيقة (105+3) من شوط الإضافي الأول.

 

ميكالى: خسرنا النهائي بأشياء لا علاقة لها بكرة القدم.. ولاعبونا أبطال 

 


أعرب ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي عن حزنه الشديد لخسارة الفراعنة فى نهائي كأس أفريقيا تحت 23 عاما بأشياء لا علاقة لها بكرة القدم مشددا على أن الفراعنة كانوا أبطالا على قدر الحدث وقدموا ملحمة كروية.


وحصل المنتخب الأوليمبي على المركز الثاني وتأهل لأولمبياد باريس 2024 رفقة المغرب ومالى ، واستحوذ الفراعنة على نصيب الأسد من كئوس الإبداع الفردية ، حيث فاز ابراهيم عادل بجائزة أفضل لاعب فى البطولة وحمزه علاء فاز بجائزة أفضل حارس .


وتابع ميكالى في المؤتمر الصحفي: "كانت مباراة كبيرة جدا ، سيطرنا على المباراة منذ البداية أداء ونتيجة إلى أن تم طرد لاعب من عندنا ، استطعنا المواصلة رغم النقص العددى ، وذلك جعلنا نشعر بأننا حققنا جزء كبير من هذه البطولة ، هناك أمور تحدث فى كرة القدم لا يمكن أن نتحدث عنها بشكل مباشر ، مبروك للمغرب التنظيم والبطولة ، ولكن أحيانا التحكيم لا يكون على ما يرام".

 


وأضاف ميكالي: "انا حزين من داخلى، كنت اخطط للمشروع بشكل معين، نثق في قدرتنا على الصعود لمنصة التتويج، أشكر كل الجمهور المصري على المشاعر النبيلة ، ولكننا خسرنا بأمور ليست فى ايدينا وهذا يحدث فى كرة القدم ، وعلى الرغم من النقص العددى،  لعبنا بشكل جيد وسيطرنا بعض الوقت ،وكنا نستحق أفضل من ذلك بكثير".