الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صحة الإسماعيلية تقدم الخدمة الطبية لـ 56 ألف مواطن ضمن مبادرة "100 يوم صحة"

السبت 08/يوليو/2023 - 09:27 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أن إجمالي المنتفعين بالخدمات الطبية المجانية لحملة "100يوم صحة" بالمحافظة تحت شعار (معاك من أول يوم) تجاوز 56 ألف مواطن من مختلف القرى والنجوع منذ انطلاقها الأحد 25 يونيو، حتى اليوم السبت 8 يوليو الجاري، موضحًا أن الحملة موجودة في كافة مراكز الرعاية الأساسية ومستشفيات وزارة الصحة، فضلًا عن وجود فرق متنقلة تجوب المراكز والقرى والنجوع وتستهدف جميع فئات المجتمع وكافة الأعمار.

 

وأوضح محافظ الإسماعيلية أن حملة "100 يوم صحة" تؤكد على حرص الدولة على توصيل وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين والوصول بتلك الخدمات إلى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجًا، مشيدًا بجهود الفِرق والأطقم الطبية التابعة لمديرية الصحة والمشاركة في تنفيذ الحملة والتي قدمت خدماتها على مدار 13 يوم متتالي داخل قرى ومدن المحافظة، كما شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين، نظرًا لما تقدمه من خدمات صحية متنوعة بالمجان في مختلف التخصصات.

كما وجَّه بشارة رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات بالتنسيق الكامل وتقديم أوجه التعاون لفرق العمل الطبية والإعلان عن أماكن تواجد السيارات الطبية المتنقلة، مناشدًا المواطنين بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحملة بكافة مواقعها الثابتة والمتنقلة للتيسير على المواطنين والوصول إلى أكبر عدد ممكن لتحقيق أهدافها.

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن حملة "100 يوم صحة" قدمت خدماتها من حيث تنظيم  قوافل علاجية بإجمالي عدد 1239 قافلة وتطعيم ١١.٥١٣ طفلًا ضمن أعمال المسح الميداني للتطعيمات الروتينية، فضلًا عن تقديم الخدمات الأخرى في مجال تنظيم الأسرة، والخدمات الوقائية، والعلاجية، وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي ضمن فعاليات الحملة.

وأشار وكيل صحة الإسماعيلية إلى أن عيادات تنظيم الأسرة قدمت خدماتها إلى 5650 منتفعة، بالإضافة إلى 14512 زيارة منزلية للمنتفعات الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة، وتقديم خدمات لعدد 8777 مواطن عن طريق التواصل المجتمعي.

وأكد حطب أن حملة "100 يوم صحة" تشمل الخدمات الوقائية ومراقبة الأغذية حيث تم المرور على 310 منشأة، وفي مجال صحة البيئة، تم المرور على عدد ٨٧ محطة مياه للشرب وتم سحب عينات لمياه الشبكات 363 وعدد عينات حمام السباحة 28 وعدد عينات محطات معالجة مياه الصرف الصحي 11 عينة.