الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حمزة علاء على موعد مع التاريخ في مباراة مصر والمغرب

السبت 08/يوليو/2023 - 03:29 م
حمزة علاء
حمزة علاء

مباراة مصر والمغرب.. سيكون حمزة علاء، حارس منتخب مصر الأولمبي والنادي الأهلي، على موعد مع التاريخ في مباراة اليوم أمام المغرب، والمحدد لها الحادية عشر مساء بملعب "الأمير مولاي عبدالله" بالعاصمة المغربية "الرباط"، في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً.

 

 

حمزة علاء على موعد مع التاريخ في مباراة مصر والمغرب

 

 

ويسعى حمزة علاء لكي يكون أول حارس في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه طوال مبارياته الخمسة في المسابقة القارية.

 

وساهم حمزة حمزة في تحقيق منتخب مصر رقماً مميزاً لأول مرة في تاريخ كأس الأمم تحت 23 عاما، وهو الوصول للمباراة النهائية دون استقبال أي أهداف.

 

ولعب منتخب مصر 4 مباريات في البطولة، حيث بدأ مشواره بالتعادل مع النيجر 0-0، ثم الفوز على مالي 1-0، والجابون 2-0، وأخيرا الانتصار على غينيا بهدف نظيف، ويتطلع حمزة علاء لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، بالحفاظ على نظافة شباكه في المباراة النهائية والفوز باللقب.

 

 

ويحتضن ملعب "الأمير مولاي عبدالله" بالعاصمة المغربية "الرباط" في الحادية عشر مساء اليوم السبت، المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً، والتني تجمع بين منتخبا مصر والمغرب.

 

مباراة مصر والمغرب.. نجح منتخب مصر الأولمبي في هذه النسخة من بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، في تحقيق الفوز في ثلاثة مباريات، وتعادل في لقاء وحيد ولم يتلقى الهزيمة خلال مجريات البطولة، بجانب خروج المنتخب الوطني في جميع مبارياته بشباك نظيفة.

 

مباراة مصر والمغرب.. واستهل منتخب مصر الأولمبي مشواره في البطولة بالتعادل السلبي مع منتخب النيجر، وحقق الفوز في دور المجموعات على مالي بنتيجة 1-0، والجابون بثنائية نظيفة، ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط.


 

مباراة مصر والمغرب.. وفي الدور نصف النهائي نجح المنتخب الوطني في عبور عقبة منتخب غينيا بالفوز عليه بهدف نظيف، ليتأهل للمباراة النهائية، ويحجز مقعده في أولمبياد باريس.

 

وضمنت منتخبات المغرب ومصر ومالي التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب غينيا مع منتخب من آسيا على التذكرة الرابعة المؤهلة للدورة الأولمبية.

 

وحجز منتخب مصر مقعده في المباراة النهائية بعدما تفوق على غينيا بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما خطف منتخب المغرب بطاقة التأهل الثانية عن قارة أفريقيا، بعدما تغلب على نظيره المالي بركلات الترجيح، في المباراة الثانية للدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً.


 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين 1-1 ليمتد اللقاء إلى شوطين إضافيين، تقدم خلالهما أصحاب الأرض، إلا أن منتخب مالي سرعان ما عاد بهدف التعادل 2-2، ولجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي حسمها المغرب 4-3، بعد إهدار المنتخب المالي ركلتي ترجيح.

 

وتمتلك القارة السمراء 3 بطاقات ونصف في الأولمبياد، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الرابع الملحق مع رابع آسيا، الذي سيُكشف عنه النقاب العام المقبل في كأس آسيا للشباب الذي سيقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهري أبريل ومايو 2024.