السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار البيض والفراخ اليوم في الأسواق.. اعرف الكرتونة بقت بكام؟

السبت 08/يوليو/2023 - 02:59 م
مصر تايمز

أسعار البيض.. شهدت أسعار كرتونة البيض بالأسواق انخفاضاً بعد ارتفاعات كبيرة  فى أسعار البيض على الرغم من توافر الأعلاف بالأسواق، حيث انخفض سعر كرتونة البيض الأبيض حوالى 8 جنيهات لتصل سعرها إلى 110 جنيهًا بدلا من 118 جنيهًا. 

 

أسعار البيض والفراخ اليوم في الأسواق.. اعرف الكرتونة بقت بكام؟

 

أسعار البيض.. وانخفض سعر البيض الأحمر ليسجل 115 جنيها، بدلا من 119 جنيها، بينما استقر البيض البلدي اليوم عند سعر 118 جنيها.

 

أسعار البيض.. في حين سجلت  أسعار الدواجن اليوم السبت، تباينًا ملحوظًا، حيث انخفض سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو جنيه، والدواجن الحمراء بنحو جنيهين، وتباينت أسعار الدواجن في المزارع «جملة» اليوم السبت، حيث سجلت الفراخ البيضاء سعر يبدأ من 68 جنيهًا، بانخفاض جنيه عن سعر أمس، وانخفضت أسعار الدواجن الحمراء والساسو لتتراوح من سعر 95 إلى 96 جنيهًا، بانخفاض جنيهين عن سعره أمس.

 

أسعار البيض.. وعن أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم السبت، التي سجلت استقرارًا دون تغيير في السعر منذ 29 يومًا، لتسجل 64 جنيهًا لسعر الأبيض، ومن 78 جنيهًا إلى 80 جنيهًا سعر الأحمر.

 

أسعار البيض.. أما سعر الفراخ البيضاء والبلدي للمستهلك، تباينت أسعار الفراخ البيضاء والبلدي في المحلات اليوم السبت، سجل متوسط سعر الدواجن البيضاء نحو 77.2 جنيه، ليبلغ أدنى سعر لها نحو 71 جنيهًا، مقابل 90 جنيهًا أعلى سعر لها،  وسجلت الدواجن البلدي في المحلات، متوسط سعر  قدره 104.8 جنيه، ليبلغ أدنى سعر لها 77جنيهًا، مقابل 125 جنيهًا.

 

المالية: بدء صرف مستحقات المرحلة الـ6 لمبادرة "السداد الفوري" الأسبوع المقبل

 


أكدت وزارة المالية، أنه سيتم اعتبارًا من الأسبوع المقبل، بدء صرف مستحقات الدفعة الأولى من الشركات المصدرة المستفيدة من المرحلة السادسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» التي استوفت مستنداتها بالفعل، وتقدمت بطلباتها خلال الفترة من 7 إلى 11 مايو الماضي، موضحة أنه تم تأجيل موعد صرف هذه المستحقات ليصبح يومي 12، 13 يوليو الحالي بدلًا من 6،5 يوليو نظرًا لتزامن أجازة عيد الأضحى مع بدء الموازنة الجديدة للعام المالي 2023/ 2024.


ذكر بيان لوزارة المالية، أن المرحلة السادسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» تستهدف دعم الأعباء التصديرية للشركات المصدرة عن الملفات المستوفاة لدى صندوق تنمية الصادرات حتى مشحونات 31 ديسمبر 2022، بنفس الضوابط السابقة، بحيث يتم خصم نسبة تعجيل السداد بقيمة 15٪ حتى مشحونات 30 يونيه 2021، ونسبة 8٪ عن المشحونات من أول يوليو 2021 إلى 30 يونيه 2022، وعدم تطبيق أي نسبة خصم عن المشحونات من أول يوليو 2022، وما يليها.

 

قالت نيفين منصور مستشار نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن هناك تعاونًا وتنسيقًا مستمرًا مع القطاع المصرفي، ووزارة التجارة والصناعة، وصندوق تنمية الصادرات، لإنجاح مبادرة «السداد النقدي الفوري» ودعم المصدرين، موضحة أن إجراءات الصرف تتم من خلال أربعة بنوك «الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات».


أضافت أنه تم صرف أكثر من 42 مليار جنيه للشركات المصدرة، مُنذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات في أكتوبر 2019 وحتى الآن.

 

كانت المرحلة السادسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» قد حظيت بإقبال كبير من الشركات حيث وصل عدد طلبات الشركات المصدرة التي استوفت مستنداتها بالفعل، وتقدمت للاستفادة من المبادرة خلال الفترة من 7 إلى 11 مايو الحالي إلى 1132 شركة مصدرة في 5 أيام، بما يساعدهم في توفير سيولة نقدية للتوسع في الأنشطة الإنتاجية والتصديرية؛ خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وتلقي بظلالها على اقتصادات مختلف الدول بما فيها مصر.