الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"لن يتم المساس بالمحتويات الأثرية".. الزراعة تكشف تفاصيل تطوير حديقة الحيوان "خاص"

السبت 08/يوليو/2023 - 01:35 م
مصر تايمز

قال أحمد ابراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية وإدارة حديقة الحيوان، قد بدأت في إجراءات تسلم حديقة الحيوان بالجيزة، إلى التحالف المكون من 3 شركات هما الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وأبناء سيناء، وحديقتي، لبدء أعمال التطوير التي سوف تدوم لعام ونصف. 

"لن يتم المساس بالمحتويات الأثرية".. الزراعة تكشف تفاصيل تطوير حديقة الحيوان "خاص"

 

وأضاف أحمد ابراهيم، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن الدكتور محمد رجائي، مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، يقوم حاليًا بأعمال جرد وتسليم كل محتويات حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة، من أشجار ومبان أثرية وحيوانات وطيور وزواحف وغيرها من المحتويات الكثيرة، مؤكدا أنه لن يتم المساس بالأشجار بل إن المخطط يستهدف زيادة الأشجار.
 

وتتسلم الهيئة القومية للإنتاج الحربي أعمال التطوير، حتى تصبح ملائمة للعودة مجددا إلى الاتحاد الدولي بعد خروجها منه عام 2004، كما سيجري تقليم بعض الأشجار من الأعلى فقط، وهذا من أجل مظهر الحديقة، موضحا أن حفر النفق بين حديقتي الحيوان والأورمان لن يتعارض مع أي أشجار بالحديقتين.

 

وسيتم غلق الحديقة بشكل كلي للتمكن من التنفيذ سريعا، بجانب أن بعض الحيوانات سيتم نقلها إلى بيوت أخرى خلال فترة التطوير.

 

كما سيتم دفع مبلغ سنوي أو ربع سنوي إلى وزارة الزراعة مقابل النفع العام؛ من أموال التحالف، وهو بخلاف مبلغ المليار جنيه الذي سيتم صرفه على تطوير حديقة الحيوان، وأن المبلغ الذي ستحصل عليه حديقة الحيوان من مقابل النفع العام؛ يوازي عدة أضعاف المبلغ الذي تحصل عليه الآن.