السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صحة مطروح: "مبادرة 100 يوم" قدمت 40 ألف و431 خدمة حتى الآن

السبت 08/يوليو/2023 - 12:22 م
مصر تايمز

تابع الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، عمل الفرق الطبية المشاركة في المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، في يومها الثالث عشر، والتي تم إطلاقها الأحد قبل الماضي على مستوي الجمهورية ، تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ، اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح.

 

 صحة مطروح: "مبادرة 100 يوم" قدمت 40 ألف و431 خدمة حتى الآن  


أعلن وكيل وزارة الصحة بمطروح عن وصول الخدمات المقدمة لـ 40 ألف و 431 خدمة في المبادرات الرئاسية وجميع التخصصات الطبية والعلاجية والوقائية وتنظيم الأسرة من خلال مبادرة 100 يوم صحة بمحافظة مطروح خدمة منذ اطلاق المبادرة.
 

وتفقد وكيل وزارة الصحة بمطروح صباح اليوم الجمعة عمل الفرق الطبية بعدد من العيادات المتنقلة، وتأكد خلالها من انتظام سير العمل بالمبادرة الرئاسية، وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، واجراء كافة الفحوصات الطبية لهم، وفقاً لخطة عمل المبادرات الرئاسية الصحية 100مليون صحة، والتي تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية، ودعم صحة الأم والجنين، ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وغيرها.

 

بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة، وعمل الحملات التوعوية والتثقيفية صحياً للمواطنين، من خلال إنتشار فرق التواصل المجتمعي، والثقافة الصحية، والإعلام والتربية السكانية، وفرق مكافحة التدخين، متابعاً مؤشرات التردد على العيادة المتنقلة، والتأكد من التسجيل الإلكتروني للمواطنين المترددين على المبادرة الرئاسية، على السيستم الخاص بوزارة الصحة والسكان.
 

وحرص"سالم"على التحدث مع المترددين على أماكن تقديم خدمات مبادرة 100 يوم صحة ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة من الفرق الطبية وكذا التحدث مع فرق التثقيف الصحى لتكثيف الأعمال التوعوية وزيادة عدد المترددين.

 

واستعرض "سالم " تقريرا مفصلا عن خدمات المبادرات الصحية الرئاسية، والقوافل والطبية، وعيادات تنظيم الأسرة، والتطعيمات الروتينية، وحملات التوعية التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» للمواطنين  منذ اطلاقها لعدد 4001 خدمة من خلال عيادات تنظيم الأسرة وبلغ اجمالى السيدات المنتفعات 2134 وعدد زيارات السيدات المنتفعات 1858 سيدة , وبلغ عدد الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات 948 زيارة ,وتم تطعيم 8537 طفل ، وتقديم الخدمات ل 2069 مواطن من خلال القوافل الطبية ، وتم تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي ل 19070 مواطن ، وتقديم 5779 خدمة لمبادرات الصحة العامة .


وقدمت «100 يوم صحة» خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا - القولون- الرئة - عنق الرحم) بملئ 1401 استمارة استبيان، و إجمالي المترددين على القوافل الطبية،  بلغ 2069 مواطنا .