الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الإسماعيلية: افتتاح مستشفى القصاصين المركزى قريباً

الجمعة 07/يوليو/2023 - 09:27 م
مصر تايمز

  أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بضرورة تقديم خدمة طبية متميزة للمواطن الإسماعيلي والارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة.

 

محافظ الإسماعيلية: افتتاح مستشفى القصاصين المركزى قريباً

 

وتابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اليوم، اللمسات النهائية لتطوير ورفع كفاءة مستشفى القصاصين المركزى تمهيدًا لافتتاحها خلال أيام وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي مركز ومدينة القصاصين، ومن ثم انضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل وهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية أن مستشفى القصاصين المركزى تم تطويرها وتوسيعها وتحويلها من مستشفى صغيرة إلى مستشفى مركزي.

وأوضح  الدكتور على حطب، أن المستشفى تقع على مساحة إجمالية 6120 م٢ ومكونة من مبنى الاستقبال القائم بمساحة 880 م مكون من أرضي وأول علوى مع تعديل توزيع الفراغات طبقًا للتصميم المعماري.

بالإضافة إلى مبنى سكن الأطباء بمساحة 170 م مكون من أرضي وأول وثاني علوي مع تعديل توزيع الفراغات طبقًا للتصميم المعماري، ومبنى العيادات الخارجية بمساحة 650 م والمكون من أرضي وأول علوي مع تعديل توزيع الفراغات طبقًا للتصميم المعماري.

علاوة على مبنى جديد بمساحة 2760 م والمكون من أرضي وأربع أدوار متكررة وغرف سطح. 

هذا إلى جانب محطة الكهرباء، الخزان الأرضي، كوبري ربط بين السكن والاستقبال، مصعد خدمات، مشرحة ونفايات ومحطة غازات طبية.

مضيفًا أن المستشفى تتبع الهيئة العامة للرعاية الصحية وتأتي بعد دخول مستشفى المجمع الطبي الإسماعيلية ومستشفى 30 يونيو للكلى والمسالك مستشفى أبو خليفة ومستشفى زايد التخصصي.

وتحتوي مستشفى القصاصين المركزي على عدد 17 أسِرَّة للطوارئ وعدد 16 أسرة للداخلي وعدد 16 أسرة عناية
هذا إلى جانب عدد 12 أسرة للحضانات و17 للغسيل الكلوي ومخرج وعدد غرفتين للعمليات وغرفة عمليات قيصرية وغرفة ولادة طبيعي.

كما تضم مستشفى القصاصين المركزى جهاز للأشعة المقطعية و جهازين للأشعة الديجتال وعدد 3 أجهزة موجات صوتية من احدث الموديلات.