الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

ينافس تويتر.. ما هو تطبيق "Threads" وما هي مميزاته

الخميس 06/يوليو/2023 - 10:01 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بعد تصدره التريند بمجرد إعلان ميتا عن تدشينه ، يتيح تطبيق “ Threads “مشاركة نفس بيانات حساب إنستجرام، مما يجعل تطبيق ثريدز أكثر جذبا للمشاهير الذين لن يحتاجوا لبدء حساباهم من البداية.

 

ويأتي تطبيق ثريدز Threads الجديد يأتي لتوفير الجديد للتعبير عن الأفكار نصيا حد أقصى 500 حرف وهوا ما يدعى «نفترض» أو “ Threads “.

 

يتيح ثريدز “ Threads “ منافس تويتر تغيير اسم المستخدم والنبذة المختصرة وصورة الملف الشخصي أو استخدام نفس البيانات من انستجرام مباشرة.

 

كما يوفر ثريدز منافس تويتر إرفاق صور وروابط ومقاطع فيديو وصور متحركة GIFs، ومشاركة والرد والإعجاب مع الاخريين.

 

كما يمكن التحكم في حساب ثريدز “ Threads “ منافس تويتر بجعله خاص أو عام يمكن لأي شخص الوصول له.

 

يتيح تطبيق ثريدز Threads الجديد للمستخدمين التحكم فيمن يمكنه الرد على التغريدات، ويوفر تطبيق ثريدز Threads خاصة الإبلاغ عن الانتهاك والإهانة كما فيسبوك وانستجرام.

 

-أكثر من 30 مليون متابع لتطبيق ثريدز “ Threads

 

وتسارع أكثر من 30 مليون شخص لتدشين حساباتهم عبر تطبيق ثريدز  threads، بمجرد الإعلان عنه من مجموعة ميتا.

 

وتطبيق ثريدز “ Threads “ هو تطبيق أصدرته شركة ميتا مالكة فيس بوك وإنستجرام، حيث أعلن رئيسها أمس مارك زوكربيرغ عن إطلاق تطبيق ثريدز “ Threads “ رسميًا لأيفون وأندرويد والذي يعتبر أكبر منافس يواجه تويتر الان، فياتي تطبيق ثريدز لتوفير تجربة ممتعة للمستخدمين، عبر مشاركة تحديثات نصية يمكن للآخرين التفاعل معها مثل تويتر تماما، مع الاعتماد باستخدام نفس حساب انستجرام لإنشاء حساب جديد.

 

ويعمل تطبيق ثريدز “ Threads “ كما يعمل تطبيق إنستجرام وفيس بوك، حيث يمكن استخدامه مباشرة فور تحميله من جوجل بلاي أو أبل ستور google play- App Store حيث يمكنك استخدام “ Threads “ من خلال حساب انستجرام.

 

-طريقة تحميل تطبيق ثريدز “ Threads"

 

وتعتبر خطوات تحميل تطبيق ثريدز Threads  سهلة وبسيطة للغاية، حيث يتاح التطبيق على متجري جوجل بلاي لنظام الأندرويد، وأب ستور لنظام iOS K، ويمكن تحميله للأندوريد بالخطوات التالية:

ادخل على متجر جوجل بلاي.

اكتب في البحث اسم التطبيق: Threads، an Instagram app.

اضغط أيقونة تبيت الموضحة بالصورة بالأسفل.

ويضيف جوجل بلاي رسالة تحذير بأن التطبيق يحتاج الإرشاد الأبوي.

 

وكانت شركة "ميتا بلاتفورمز" التكنولوجية، قد أعلنت فى وقت سابق إطلاق تطبيق للتدوينات المصغرة تحت اسم "ثريدز"، وذلك بعد أيام من إعلان الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" إيلون ماسك، تحديد سقف - بصورة مؤقتة - لعدد التغريدات التي يمكن لكل مستخدم رؤيتها على شبكة التواصل الاجتماعي.

 

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن تطبيق "ثريدز" التابع لـ"إنستجرام" تم إدراجه على متجر التطبيقات بأجهزة شركة "أبل".. مع التأكيد على أنه سيتاح للتثبيت على الأجهزة اعتبارا من الخميس المقبل، وسيسمح للمستخدمين بمتابعة الحسابات التي يتابعونها على إنستجرام والاحتفاظ باسم المستخدم نفسه.

 

ويأتي الإطلاق بعد أن أعلنت "تويتر" قائمة من القيود على استخدام التطبيق، منها الحاجة إلى حسابات موثقة لاستخدام "تويت دك".