الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أول تعليق من سكرنيار بعد انضمامه إلى باريس سان جيرمان

الخميس 06/يوليو/2023 - 01:28 م
سكرنيار
سكرنيار

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الخميس، التعاقد مع المدافع الدولي السلوفاكي ميلان سكرنيار بشكل رسمي، لاعب أنتر ميلان الإيطالي.

 

أول تعليق من سكرنيار بعد انضمامه إلى باريس سان جيرمان 

 

وقال سيكرينيار في تصريحات لموقع باريس سان جيرمان: "أشعر بسعادة كبيرة ، أشعر أنني بحالة جيدة تمامًا وأنا سعيد جدًا لكوني جزءًا من هذا النادي اليوم، باريس سان جيرمان هو أحد أفضل الأندية في العالم، ولديه لاعبون من الطراز العالمي وأنصار رائعون".

 

وأضاف: "الأشهر القليلة الماضية لم تكن سهلة بالنسبة لي ، لقد أصبت وأعاني من مشكلة في الظهر. لكن اليوم أصبح كل شيء أفضل، أشعر أنني بحالة جيدة تمامًا. 

 

وتابع: "لقد لعبت مباراتين مع المنتخب الوطني السلوفاكي ، لذا فأنا مستعد بعد التعافي من إصابتي ، لم أتوقف عن التدريب أبدًا ، لذلك أنا جاهز 100٪ ، وربما أكثر".

 

وواصل عن كونه أولى صفقات النادي الباريسي: "نعم ! لقد رأيت ذلك ، إنه أمر رائع بالنسبة لي ، لقد علمت ذلك عندما وقعت عقدي ، وكان مصدر فخر لي ، وبلدي وعائلتي. أنا سعيد جدًا بهذا الأمر ، وهذه مجرد البداية!".

 

وعن اختياره الانضمام إلى باريس سان جيرمان قال: "لقد كان اختيارًا بسيطًا بالنسبة لي. عندما يريد فريق مثل باريس سان جيرمان التعاقد معك ، يتم الاختيار بسرعة". 

 

وتابع: "عندما علمت أن لدي فرصة المجيء إلى هنا ، كنت سعيدًا جدًا. لقد شاهدت الكثير من مباريات باريس سان جيرمان ، وأعتقد أن الجميع في جميع أنحاء العالم يشاهدون مباريات باريس سان جيرمان ، والجميع يعلم أن هناك لاعبين رائعين هنا". 

 

وأضاف: "أعلم أنه أحد أفضل الفرق في العالم ، تم الاختيار في ثانية! لا أطيق الانتظار لبدء العمل مع زملائي الجدد في الفريق ومقابلة الجميع في النادي".

 

وعن شعوره بالضغط  قال : "نعم بالطبع ، هناك ضغط دائمًا عندما تنضم إلى نادٍ مثل باريس سان جيرمان. أشعر بذلك قليلاً ، لكنني أشعر أنني جاهز ومستعد لأن أكون جزءًا من هذا النادي الكبير جدًا". 

 

وأكمل: "لكني أحب الضغط ، فأنا مدافع لذلك نحن نعرف كيف يبدو الأمر ، يجب أن تكون دائمًا على استعداد".

 

وأختتم حديثه قائلاً: "نعم ، أخبرهم فقط أنني فخور جدًا بأن أكون جزءًا من عائلة باريس سان جيرمان الجميلة جدًا ، وأنني أيضًا أتطلع إلى لقائهم. باريس ساحرة! ".

 

وأعلن النادي الباريسي التعاقد مع سكرنيار قادماً من نادي إنتر ميلان الإيطالي، ليكون أولى صفقاته خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد الإعلان أمس عن التعاقد مع المدير الفني لويس إنريكي.

 

وكان سكرنيار قد انضم إلى الإنتر في عام 2017 وظهر بمستوى مميز مع الفريق وكان من أهم اللاعبين، وخاض خلال مشواره مع الإنتر 246 مباراة، وحقق العديد من الألقاب مع الفريق.

 

وأعلن باريس سان جيرمان، تعاقده مع مدرب برشلونة وإسبانيا السابق لويس إنريكي لمدة عامين بعد فسخ النادي تعاقده مع كريستوف جالتييه.

 

وقاد إنريكي برشلونة إلى ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا في موسم 2014-2015، بينما بلغ مع إسبانيا الدور قبل النهائي ببطولة أوروبا 2020، ورحل إنريكي عن منتخب إسبانيا بعد الخروج من دور الـ16 بكأس العالم 2022 بقطر.

 

وقبل ذلك، أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بشكل رسمي رحيل المدير الفني كريستوف جالتيه، وقاد كريستوف جالتييه فريق باريس سان جيرمان في 50 مباراة، حقق الفوز في 34 لقاء، وتعادل في 6 مواجهات، وسقط في  10 اخرين، وأحرز لاعبي النادي الباريسي تحت قيادته 120 هدف وإستقبل 53 هدف.
 

 

وتوج جالتييه مع سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي موسم 2022-2023، للمرة الـ 11 في تاريخه والثانية على التوالي، بالإضافة إلي لقب كأس الأبطال (السوبر الفرنسي) 2022.


 

ونشر النادي الباريسي بيان رسمي جاء كالاتي: "في نهاية السنة 2022-2023 ، قرر كل من باريس سان جيرمان وكريستوف جالتيه إنهاء عقد تدريب الفريق الأول".

 

وتابع: "يود النادي أن يسلط الضوء على احترافه والتزامه ، مما مكّن روج أند بلو من الفوز بلقب البطولة الفرنسية الحادي عشر التاريخي بالإضافة إلى كأس الأبطال".


 

وأكمل البيان: "وصل كريستوف جالتيه إلى باريس سان جيرمان في 5 يوليو 2022 ، وبدأ بالفوز بكأس الأبطال مع فريقه في 31 يوليو 2022 ، بفوزه على إف سي نانت (4-0) في تل أبيب".


 

وتابع: "فاز باريس سان جيرمان بلقبه الحادي عشر في الدوري الفرنسي تحت قيادته ، ليصبح النادي الأقدس في تاريخ البطولة الفرنسية".

 

وأختتم: "يتقدم فريق باريس سان جيرمان بالشكر لكريستوف جالتيه ، وكذلك مساعديه تييري أوليكسياك وجواو ساكرامنتو ، على الاحتراف والالتزام الذي أظهرناه طوال الموسم ، ويتمنى لهم كل التوفيق لبقية حياتهم المهنية".

 

وجاء أعلان رحيل كريستوف جالتيه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، بعد القبض عليه بسبب الاتهامات التي توجهت اليه بالعنصرية ضد اللاعبين المسلمين.

 

وانتشرت تسريبات لمحادثات عبر الإيميل في عام 2021 بين جالتييه وجوليان فورنييه المدير الرياضي السابق لنيس، وظهر من خلال هذه التسجيلات عنصريتهم الواضحة حول ديانات وجنسيات لاعبي الفريق المسلمين والأفارقة.


وتحقق السلطات في مدينة نيس مع جالتيه ونجله بشأن هذه الاتهامات بالعنصرية والتمييز  ضد الإسلام والأفارقة، ويسمح للشرطة الفرنسية باحتجاز الأشخاص قيد التحقيق 24 ساعة وبعد ذلك يمكن الإفراج عنه أو تقديمه للمحاكمة.