الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بسمة وهبة تناشد وزيري العدل والداخلية باستخراج شهادة ميلاد لطفل حتى يتمكن من الالتحاق بالمدرسة

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 10:38 م
 بسمة وهبة
بسمة وهبة

ناشدت الإعلامية بسمة وهبة مقدمة  برنامج "90 دقيقة"، على قناة المحور، وزيري الداخلية والعدل باستخراج شهادة ميلاد لطفل حتى يتمكن من الالتحاق بالمدرسة.

 

وأجرت آية وجيه والدة طفل يدعى ياسين مداخلة هاتفية بالبرنامج، قائلة: "تزوجت لمدة 6 شهور في محافظة الإسكندرية، وبعدما حملت منه أرسلني إلى أهلي في القاهرة بدعوى تغيير الجو عند أهلي، وقبل ذلك استولى على ذهبي".

 

وأضافت: "قعدنا نتصل عليه 4 مرات، وبعدها قال أنا مش جاي ومش عاوزها تيجي، بعدها ولدت، ولما طلبنا منه يقيد الولد، قال مش هقيده، وعمل كل ده من غير أي مشكلة، وشقيقه قال هاجي هقيد الولد، وبعد اتفاقه معانا مرضاش يجي، ابني قرب يتم 6 سنوات، ورفعت قضية في برج العرب وخسرتها".

 

وتابعت: "لم أستطع تسجيل ابني حتى الآن، ووعدنا أكثر من مرة بتسجيله، لكنه لم يفِ بوعوده، وكل مرة يقول أنا مش فاضي، وللأسف إمكانياتي لا تسمح برفع قضية إثبات نسب".

 

وقالت بسمة وهبة: "الطفل ياسين لازم يدخل مدرسة السنة دي ولازم يكون له شهادة ميلاد وتعترف الدولة بحقه عليها، وأناشد وزيري العدل والداخلية، أرجوكم طفل عنده 6 سنوات من حقه يبقى عنده كُنية ويدخل مدرسة ويبقى عنده شهادة ميلاد زي أي طفل .. الأب ارتكب جريمة يجب أن يعاقب عليها".