الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

إحصائيات توريد محصول القمح للشون والصوامع الحكومية بمحافظات المنيا والبحيرة وسوهاج

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 03:21 م
مصر تايمز

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات المنيا والبحيرة وسوهاج، في حصاد محصول القمح لهذا العام، ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية باعتبار ملف القمح هو الأهم حاليًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومخزون استراتيجي من القمح في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية من التغيرات المناخية و توابع الحرب الروسية الأوكرانية.

إحصائيات توريد محصول القمح للشون والصوامع الحكومية بمحافظات المنيا والبحيرة وسوهاج

 

ففي المنيا، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار عمليات توريد محصول القمح لموسم حصاد 2023 ، حيث تم توريد 468 ألف طن حتى اليوم الثلاثاء من خلال 42 موقعا ًتخزينيا ًبجميع مراكز ومدن المحافظة، لتتخطى بذلك المحافظة المستهدف بنسبة 127.94%، مؤكدا ً أن المساحة المنزرعة بلغت 243 ألف فدان هذا العام.

 

وفي سوهاج، أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن إجمالي كميات الأقماح التي تم توريدها بالشون والصوامع بنطاق المحافظة، والتي بلغت 128 ألف و747 طن قمح منذ بدء موسم التوريد، مشيراً إلى إنتظام سير عملية توريد الأقماح دون أية معوقات، حيث بلغت النسبة المئوية للتوريد 107.2%، من المستهدف توريده بسوهاج حتى الآن .

 

وفي البحيرة، استمرار استقبال الشون والصوامع لمحصول القمح لموسم حصاد 2023، حيث تم توريد 397 ألف طن حتى صباح اليوم ، وذلك من خلال 38 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح، والتى بلغت 302415 فدان بنطاق المحافظة هذا العام.

 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة أن الدولة لا تدخر جهداً للإهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايد مستمر في كميات القمح الموردة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى.