الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الدولار اليوم الأربعاء مقابل الجنيه المصري في البنوك الحكومية والخاصة

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 10:37 ص
مصر تايمز

أسعار الدولار اليوم.. واصلت أسعار صرف الدولار استقرارها مقابل الجنيه المصري في بداية التعاملات اليوم الأربعاء في البنوك المصرية.

 

أسعار الدولار اليوم الأربعاء مقابل الجنيه المصري في البنوك الحكومية والخاصة

 


أسعار الدولار اليوم.. وفي أكبر بنكين من حيث الأصول والتعاملات (البنك الأهلي المصري، وبنك مصر)، استقر سعر صرف الدولار ليسجل 30.75 جنيه للشراء، و30.85 جنيه للبيع.

 

أسعار الدولار اليوم.. وفي البنك التجاري الدولي، سجل الدولار 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع، وفي البنك الأهلي الكويتي سجل الدولار 30.88 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.


 

أسعار الدولار اليوم.. وفي البنك المركزي، سجل متوسطات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري 30.84 جنيه للشراء، و30.93 جنيه للبيع.

 


أسعار الدولار اليوم.. وبالنسبة للعملات الرئيسية، سجلت أسعار العملة الأوروبية "اليورو" تراجعا ما بين 7 - 9 قروش شراء وبيعا في البنوك المصرية ففي البنك الأهلي وبنك مصر سجلت أسعار العملة الأوروبية 33.41 جنيه للشراء، و33.59 جنيه للبيع.


أسعار الدولار اليوم وفي البنك التجاري الدولي، سجلت أسعار اليورو 33.53 جنيه للشراء، و33.71 جنيه للبيع وفي البنك المركزي، سجلت متوسطات سعر العملة الأوروبية مقابل الجنيه 33.61 جنيه للشراء، و33.72 جنيه للبيع.


كما سجل الجنيه الاسترليني تراجعا ما بين 4 - 3 قروش شراء وبيعا في البنوك المصرية ففي البنك الأهلي وبنك مصر سجل الاسترليني 39.04 جنيه للشراء، و39.24 جنيه للبيع.
وفي البنك التجاري الدولي، سجل الاسترليني استقرارا عند 39.17 جنيه للشراء، و39.37 جنيه للبيع.


وسجلت متوسطات أسعار الجنيه الاسترليني مقابل الحنيه المصري 39.23 جنيه للشراء، و39.36 جنيه للبيع وعربيا ، سجل الريال السعودي في البنك الأهلي المصري 8.19 جنيه للشراء، و8.22 جنيه للبيع وسجل الدرهم الإماراتي 8.38 جنيه للشراء، و8.39 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتي 99.45 جنيه للشراء، و100.40 جنيه للبيع.

 

المالية: الإفراج الجمركى عن بضائع بنحو 32 مليار دولار خلال 5 أشهر

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم الإفراج الجمركي عن سلع وبضائع ومنتجات مستوردة بمختلف الموانئ والمنافذ الجمركية بنحو 32 مليار دولار خلال الخمسة أشهر الماضية، موضحًا أن الأولوية للسلع الأساسية ومكونات التصنيع الغذائي والأدوية ومستلزمات الإنتاج بما يضمن استدامة دوران عجلة الإنتاج بكامل طاقتها، وتخفيف الأعباء عن المستوردين، بخفض أعباء الأرضيات والغرامات، وتلبية احتياجات المواطنين بتوفير كل السلع الأساسية بالأسواق المحلية.


وقال الوزير، إننا حريصون على دعم جهود تأمين المخزون الاستراتيجي للدولة من السلع الأساسية للمواطنين بما يساعد في الحفاظ على حجم الكميات المعروضة بالأسواق المحلية ومن ثم تهيئة الظروف المواتية لاستقرار الأسعار بقدر الإمكان على نحو يسهم في الحد من الآثار السلبية للحرب بأوروبا، وما نتج عنها من اضطرابات في سلاسل الإمداد والتوريد، وارتفاع غير مسبوق في الأسعار العالمية للسلع والخدمات.  
 


وأضاف الوزير، أن ميكنة المنظومة الجمركية تسهم في تسريع وتيرة إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع، على نحو يساعد في تحقيق هدفنا الاستراتيجي بتحويل الموانئ إلى بوابات عبور فقط وليست أماكن للتخزين، ومن ثم الإسهام الفعال في خفض تكاليف الإنتاج، وتحفيز مجتمع الأعمال على التوسع في الأنشطة الاستثمارية، إضافة إلى حماية الأسواق من دخول أي سلع رديئة وغير مطابقة للمواصفات الأوروبية والأمريكية من خلال نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI».

 

وقال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم رفع درجات الاستعداد والجاهزية بالموانئ والمنافذ الجمركية ومضاعفة ساعات العمل؛ على نحو يسهم في سرعة الإفراج عن البضائع، لافتًا إلى أن رجال الجمارك حريصون على إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي للبضائع الموجودة بالموانئ، فور استكمال المستندات بالتعاون مع جهات العرض.

 

وأشار إلى استمرار العمل بالإجراءات الميسرة؛ من أجل الإسهام في منع تكدس البضائع بالموانئ، بما في ذلك وقف تحصيل الغرامات الجمركية من المستثمرين والمستوردين المتأخرين في إنهاء الإجراءات الجمركية بسبب المستندات المطلوب استيفائها من الجهات ذات الصلة؛ على نحو يُساعد في تخفيف الأعباء عنهم، ومن ثم لا يكونوا مضطرين لإضافة هذه الغرامات الجمركية إلى تكاليف السلع، والسماح للتوكيلات الملاحية بنقل البضائع المستوردة من الموانئ إلى المستودعات والموانئ الجافة خارج المنافذ الجمركية، بحيث يكون النقل باسم التوكيلات الملاحية، أو باسم المستوردين وفقًا للإجراءات المقررة.