السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب الوفد يرفض محاولات النيل من سمعة الانتخابات المصرية

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 03:00 م
مصر تايمز

استنكر حزب الوفد في بيان رسمي أصدره اليوم  التصريحات التى أعلنها المرشح الرئاسي المحتمل احمد الطنطاوى خلال لقائه بقيادات حزب التحالف الشعبي والذى قال فيها حرفاً كما جاء فى إحدى المواقع الإخبارية يجب أن يكون منصب نائب رئيس الجمهورية بالانتخاب.

 

حزب الوفد يرفض محاولات النيل من سمعة الانتخابات المصرية

 

وتقدم حزب الوفد بأحر التحيات والتقدير لجميع المصريين الأوفياء، وتؤكد على أنها تلتزم بدعم الديمقراطية والشفافية في العملية الانتخابية في مصر.


وإذ نرفض بشدة أي محاولة للنيل من سمعة الانتخابات الرئاسية المصرية، فإننا نؤكد على أنها تجري بشفافية وفي جو من الديمقراطية والحرية، تحت اشراف قضائى شامل نؤمن جميعا بنزاهته وأن جميع المرشحين سيحظون بنفس فرصة المنافسة العادلة في الانتخابات القادمة.


ويؤكد حزب الوفد بما له من تاريخ سياسي عريق رفضه لما اعلنه احمد طنطاوى مؤخراً برفضه لكافه التعديلات الدستورية 2014 التى وافق عليها الشعب المصرى ويرى الحزب ان مثل هذه الطريقة بعيدة كل البعد عن المعارضة النزيهة البعيدة عن الانتهازية والتى يرفضها شعب مصر الواعى  ويشجب الحزب ادعاءات المعارضة الكاذبة التى ليس لها تاريخ يذكر ومبنية على مخاولات للطهور الكاذب الذى يهدم ولا يضيف لبلد اجتاز ثورتين عظيمتين وبدا فى خطة بناء واصلاح  تجعله برفض التقهقر للخلف مع هؤلاء الاشخاص مدعى الحرية والدينقراطية حبرا على ورق !!.

 


ويوكد حزب الوفد ترحيبه  بترشيح أكثر من مرشح للمنافسة على منصب الرئاسة، ويتم ترك الأمر للشعب العظيم للاختيار ونحن نؤكد على أنه لا يمكن لأي شخص أو جهة أن تقترن كلامها بدعوة للحرية والديمقراطية، وفي الوقت ذاته تحاول فرض شروط تمنع شخص بعينه من الترشح في الانتخابات التي تجري وسط إشراف قضائي لا يمكن التشكيك في نزاهته.

 


وفي الختام، فإن حزب الوفد يدعو جميع المصريين إلى المشاركة الفعالة في العملية الانتخابية، والإسهام في بناء مستقبل مصر الزاهر، ونأمل أن تتم الانتخابات بشكل سلس وهادئ وفي جو من الديمقراطية والشفافية.