الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئاسة الفلسطينية تعلن وقف جميع الاتصالات واللقاءات مع الجانب الإسرائيلي

الإثنين 03/يوليو/2023 - 11:15 م
 الرئاسة الفلسطينية
الرئاسة الفلسطينية

أعلنت الرئاسة الفلسطينية وقف جميع الاتصالات واللقاءات مع الجانب الإسرائيلي والاستمرار في وقف التنسيق الأمني.

 

جاء ذلك في بيان صدر عقب اجتماع طارئ عقدته القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقر الرئاسة في رام الله اليوم، لبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

 

وقررت القيادة، وفقا للبيان الذي تلاه نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، دعوة الأمناء العامين لاجتماع طارئ للاتفاق على رؤية وطنية شاملة وتوحيد الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتصدي له، واستمرار اللجان الشعبية في الدفاع عن المدن والقرى والمخيمات، داعية جميع الأجهزة والهيئات الفلسطينية إلى أخذ دورها في مهمة الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

 

وأكد البيان على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، مشيرا إلى أنه سيتم التوجه الفوري إلى مجلس الأمن الدولي، لتنفيذ القرار 2334 وقرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ووقف الإجراءات أحادية الجانب، وفرض العقوبات على دولة الاحتلال، ودعوة المحكمة الجنائية الدولية للتعجيل في البت في القضايا المحالة إليها.

 

ودعت القيادة الفلسطينية لجنة التحقيق الدولية المستمرة في مجلس حقوق الإنسان إلى القدوم فورا للتحقيق وإحالة مخرجاتها بشأن مسؤولية الاحتلال عن هذه المجازر وأعمال الإرهاب للمحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن، مشيرة إلى التحرك على المستويات العربية والإسلامية والدولية من أجل دعم الموقف الفلسطيني.

 

وكانت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة /جنين/ ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة اليوم، وصلت إلى 8 شهداء و50 مصابا، بينهم 10 في حالة خطرة، كما خلف العدوان دمارا في الممتلكات والبنية التحتية.