الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بناء على طلب فلسطين.. الجامعة العربية تعقد اجتماعا لها اليوم

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 07:00 ص
صور ارشيفية
صور ارشيفية

بناء على طلب دولة فلسطين ، تعقد جامعة الدول العربية، اجتماعا طارئا، اليوم الثلاثاء، على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك لبحث التصعيد الإسرائيلي في جنين.

 

وكان قد شن الاحتلال الإسرائيلي حملة عسكرية كبيرة على مدينة جنين ومخيمها فجر الاثنين، استخدمت فيها الطيران والمسيرات تلاها اقتحام بقوات ضخمة.

 

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية قد طالبت ، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية والأمم المتحدة بسرعة التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة القدس ومقدساتها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

 

وأدانت الوزارة في بيان، اقتحامات المستوطنين والمتطرفين للمسجد الأقصى المبارك يوميا بإشراف وتنظيم وحماية قوات الاحتلال والجمعيات الاستيطانية المتطرفة، محذرة من استمرار الاقتحامات اليومية المتواصلة للمسجد الأقصى، كونها تمثل تصعيدا خطيرا لتكريس تقسيم المسجد الزماني والمكاني.

 

وأكدت الوزارة أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة ماضية في تنفيذ محاولاتها الرامية إلى إخراج القدس من دائرة المفاوضات النهائية كمدخل لتخريب فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية واستبدالها بمفاهيم الصراع الديني، لإخفاء حقيقة وجود الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين.

 

وحملت الخارجية الفلسطينية في بيانها حكومة الكيان الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الاقتحامات والممارسات الاستفزازية للمتطرفين، محذرة من مغبة التعامل مع تلك الاقتحامات كأمر واقع مفروض بقوة الاحتلال بات اعتياديا.