الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خالد محجوب يكشف اسم سائقا اللورد اللذان اقتحما سجن وادي النطرون

الإثنين 03/يوليو/2023 - 12:54 ص
 خالد محجوب
خالد محجوب

قال المستشار خالد محجوب، رئيس محكمة الاستئناف بالقاهرة، إن سائقا اللودر اللذان اقتحما سجن وادي النطرون، وكانا عضوين بمجلس الشعب  ببرلمان 2012، وهما صاحبي شركات مقاولات.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن السائقان من كوادر مدينة السادات وتم الاستعانة بهم لإقامة الحرث الثوري الإيراني وحزب الله، والمخطط كان الإعاشة وتجهيز السيارات والأموال التي يصرفونها.

 

وأشار إلى أن سائقا اللودر هما السيد عياد، وإبراهيم حجاج، وشهد أحد أصحاب المطاعم أنه خرج كميات طعام كبيرة لهما، موضحًا أنهما أعضاء عن دائرة السادات.
الاستعانة بفنيين قبل اقتحام السجن

وتابع، أنه كان هناك فنيين لأنهم استخدموا لودرين أكان يعمل والآخر لا وتم إصلاحه ودخلوا بهماوهما من قادوا اللودرين وتسببوا في مقتل 14 سجينًا.

وأكمل:"انتهيتا في الحكم أنه تكشف أمامنا وردينا على الأقاويل إن المحكمة غير مختصة ومسيسة وليس لها حق تصدي ووفقا للمادة 11 بقانون الإجراءات والتي تتيح لمحكمة الاستناف والنقد أن تتصدا واستعنا بنص المادة 25 و 26 من قانون الإجراءات، والتي تنص على أن لكل من علم بوقوع جريمة، يجوز للنيابة العامة رفع الدعوى عنها بغير شكوى أو طلب، أن يبلغ النيابة العامة أو أحد مأمورى الضبط القضائي عنها".

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه الإعلامي محمد الباز، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز.

ويذاع "الشاهد" يوميًا على قناة "إكسترا نيوز" بداية من أول يونيو وحتّى 30 يونيو، فى الساعة الحادية عشرة مساءً، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفى حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد البدري جلال وإحسان السيد ومصطفى متولي.