الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تباين أراء الطلاب وحزن بكفر الشيخ لصعوبة امتحاني الفيزياء والتاريخ

الأحد 02/يوليو/2023 - 02:22 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تباينت آراء الطلاب والطالبات حول أسئلة امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، منهم  من عبر عن سهولة امتحان التاريخ، ولكن معظم الطالبات والطلاب أكدوا صعوبة الأسئلة،  ومنهم عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة  كفر الشيخ، عن حزنهم لصعوبة مستوى امتحاني التاريخ والفيزياء، لأن غالبية الأسئلة جاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط، والوقت غير كافي لأسئلة مادة الفيزياء.

قال كرم محمود فرج، بمدرسة شهيد سلام الثانوية، إن أسئلة  امتحان التاريخ 40 سؤالا، منها أكثر من 25 سؤال فوق المستوى وتحتاج لطالب متميز، ومعظم الطلاب لم يجيبوا عن كل الاسئلة ومن أجاب عليهم لا يعرف مدى صحة ايجابته، وعندما راجعنا وجدنا، عقب خروجنا من الامتحان تبين أن هناك من الاجابات غير صحيحه.


وأكدت ريهام عبدالله كامل، طالبه بمدرسة هشام بركات الثانوية للبنات، أسئلة مادة الفيزياء 46 سؤال، من بينهم 10 أسئلة صعبة، والأكثر صعوبة سؤال المقال، ومن الطالبات من لم تستطع الإجابة عن 20% من الأسئلة.


أعلن محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عن أداء 24 ألفا و704 طلاب وطالبات امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، ولم ترصد غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم، أي شكاوى أو مخالفات، وتغيب عن أداء الامتحان 359 طالبا وطالبة، بمتابعة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

 

وتابع محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، انتظام العملية الامتحانية من غرفة العمليات بالمديرية، والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، موجها بتوفير كل وسائل الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم، ولم ترصد غرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية أي مخالفات أو شكاوى.