السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يكسر عقدة الأعياد ويفوز على الأهلي موسم 1990

الجمعة 30/يونيو/2023 - 09:57 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

بحلول عيد الفطر المبارك تستعيد جماهير الكرة الكثير من الذكريات لمباريات الأعياد التى حملت معها ذكرى سعيدة و آخرى حزينة لكلا القطبين الأهلي والزمالك، إلا أن الأعياد ارتبطت وبصفة خاصة بذكريات سيئة لدى عشاق نادى القلعة البيضاء .

 

الزمالك يكسر عقدة الأعياد ويفوز على الأهلي موسم 1990
 


في الثالث والعشرين  من شهر يونيو عام 1991 تزامناً مع عيد الأضحى واجه الزمالك مضيفه الأهلي في مباراة قمة الكرة المصرية ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري المصري في صراع صدارة البطولة في ظل منافسة قوية من الإسماعيلي وغزل المحلة.

 

وكان الأهلي قد فاز في لقاء الدور الأول بهدف دون رد، لذا كان الزمالك أمامه أربعة أهداف هي الثأر من الخسارة، تصدر الدوري، الانتصار على غريمه التقليدي للمرة الأولى منذ عام 1988، وأخيرا فك عقدة عدم الفوز في الأعياد ونجح الزمالك في الفوز على الأهلي في ديربي الكرة المصرية بهدفين مقابل لا شيء سجلهما أيمن يونس ومصطفى إبراهيم.

 

وأصبح الزمالك متصدرا لجدول الدوري عقب تلك المباراة برصيد 45 نقطة مقابل 44 لغزل المحلة والإسماعيلي، و43 للأهلي.

 

 الأهلى يضحى بالزمالك في موسم 2006



ومن المباريات التي لن تنساها جماهير الأهلي،اللقاء الذي جمعه بالغريم التقليدي الزمالك يوم 30 ديسمبر 2006،حيث حقق الأحمر الفوز على الأبيض يوم عيد الأضحى بهدفين مقابل هدف سجل للأهلي أمادو فلافيو”هدفين”،و سجل للزمالك أسامة حسن،وأضاع عمرو زكي ضربة جزاء خلال اللقاء.