الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ترامب: تمرد فاجنر أضعف الرئيس الروسي

الجمعة 30/يونيو/2023 - 09:29 ص
الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الجمعة 30 يونيو 2023، إن محاولة مجموعة فاجنر العسكرية للتمرد أضعفت إلى حد ما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ترامب: تمرد فاجنر أضعف الرئيس الروسي 

 

وأضاف ترامب: "الوقت قد حان لتحاول الولايات المتحدة التوسط في اتفاق سلام بين روسيا وأوكرانيا، أريد أن يتوقف الموت بسبب هذه الحرب السخيفة"، حسب وكالة أنباء رويترز.

 

وقال ترامب الذي يتصدر استطلاعات الرأي للفائز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة في 2024 إنه يجب إمهال الصين 48 ساعة لغلق ما تقول مصادر إنها قاعدة تجسس صينية على جزيرة كوبا على بعد 145 كيلومترا قبالة ساحل الولايات المتحدة.

 

وفيما يتعلق بأوكرانيا، لم يستبعد ترامب احتمال أن تضطر كييف للتنازل عن بعض أراضيها لروسيا في مقابل وقف الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت قبل 16 شهرا.

 

أردف الرئيس الأمريكي السابق، أن كل شيء سيكون قابلا للمناقشة إذا فاز بانتخابات الرئاسة لكنه أضاف أن الأوكرانيين خاضوا معركة شرسة للدفاع عن أرضهم.

 

وأردف: "أعتقد سيكون من حقهم الاحتفاظ بكثير مما حققوه وأعتقد أن روسيا ستوافق على ذلك، نحتاج للوسيط أو المفاوض المناسب لكنه ليس لدينا في الوقت الحالي".

 

ويريد الرئيس الأمريكي جو بايدن وحلفاؤه بحلف شمال الأطلسي (ناتو) انسحاب روسيا من الأراضي التي احتلتها في شرق أوكرانيا. وشنت أوكرانيا هجوما مضادا لم يحقق نجاحا يذكر في طرد القوات الروسية