الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الأزهر يشكر المغرب بعد سحب سفيرها من السويد ويوجه رسالة لـ بوتين

الخميس 29/يونيو/2023 - 03:11 م
مصر تايمز

وجه الأزهر الشريف تحية إجلال وتقدير إلى المملكة المغربية، ملكا وشعبا؛ على الموقف المشرف نصرة للمصحف الشريف ومقدسات المسلمين، وردا على الانتهاكات السويدية في حق القرآن الكريم كتاب الله، والذي تمثل في استدعاء سفيرها لدى السويد، واستدعاء سفير السويد في المغرب.

 

الأزهر يشكر المغرب بعد سحب سفيرها من السويد ويوجه رسالة لـ بوتين

 

 

والأزهر إذ يشجع على اتخاذ مثل هذه المواقف المشرفة، فإنه يدعو الدول الإسلامية والعربية لاتخاذ مواقف إيجابية مماثلة للتعبير عن رفضها لهذه الانتهاكات المتكررة، والاستفزازات الدائمة لجموع المسلمين حول العالم.

 

كما يحيي الأزهر الموقف الشجاع الذي وقفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يحمل المصحف، ويدافع عن مقدسات المسلمين، ويعبر عن احترامه للإسلام.

 

وستنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، حادثة إحراق نسخة من القرآن في السويد مؤكداً أن “عدم احترام القرآن جريمة” يعاقب عليها القانون الروسي.

 

وجاء ذلك خلال لقاء جمعه بإمام مسجد في مدينة دربند جنوب روسيا الذي أهدى بوتين نسخة من القرآن الكريم، عقب قيام المتطرف السويدي من أصول عراقية سلوان موميكا، في وقت سابق، بتمزيق نسخة من القرآن وحرقها قرب مسجد ستوكهولم المركزي بعد أن منحت الشرطة السويدية تصريحاً بذلك إثر قرار قضائي.

 

وقال بوتين إن “بطريرك روسيا يؤكد لنا دوما أن المسلمين إخوتنا، وهذا يقوي وحدة شعبنا المتعدد الجنسيات والمتنوع في الطوائف، ولكنه شعب موحد”.