الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الأوقاف: صكوك الأضاحي تسجل 250 مليون جنيه لأول مرة في التاريخ

الخميس 29/يونيو/2023 - 10:20 ص
مصر تايمز

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن حصيلة تبرعات وصكوك الأضاحي والإطعام في مشروع صكوك الإطعام بلغ ولأول مرة نحو 250 مليون جنيه حصيلة هذا العام حتى تاريخه ومازال التحصيل والجمع مستمرين حتى عصر ثالث أيام التشريق.

 

وزير الأوقاف: صكوك الأضاحي تسجل 250 مليون جنيه لأول مرة في التاريخ


وأوضح وزير الأوقاف عبر صفحته على "فيس بوك" أن مشروع صكوك الإطعام سيظل ممتدا على مدار العام في إطار برامج توفير الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية والوصول إلى المستحقين أينما كانوا بعزة وكرامة.

 

وأشار إلى أن هذا التدرج في مشروع صكوك الإطعام الذي بدأ عامه الأول بحصيلة تقدر بنحو 38 مليون جنيه، وأخذ يزداد في كل عام حتى وصل نحو 250 مليون جنيه مرشحة للزيادة، بما يدل على ثقة المجتمع في مؤسسات الدولة الوطنية وانضباطها من جهة وعلى عظمة هذا الشعب الكريم الذي يدرك معني التكافل المجتمعي ويفي بحق الله في المال من جهة أخرى ووجه الشكر لكل من أسهم في المشروع بجهد أو مال أو دعم مادي أو معنوي.

 

وفي وقت سابق، كشفت دار الإفتاء المصرية، في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، الضوابط الشرعية في نحر الحيوانات والطيور.

 

واستعرضت دار الإفتاء المصرية، أنه يشترط لذلك أن يكون الذابح عاقلًا، سواء أكان ذكرا أم أنثى، وأن يكون مسلمًا أو كتابيًّا، وأن تكون آلة الذبح محددةً ومهيأةً لهذا الغرض، كالسكين وما يشبهها؛ بحيث تقطع ما يجب قطعه من الحيوان أو الطير بصورة سريعة، ويسن أن يذْكر اسم الله عليها عند الذبح؛ بأن يقول الذابح “بسم الله، الله أكبر”، أو ما يشبه ذلك.