الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار البيض بالأسواق والمحلات في أول أيام عيد الأضحى

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 12:24 م
مصر تايمز

استقرت أسعار البيض اليوم الأربعاء 28 يونيو 2023 في المزرعة والأسواق، خلال مستهل التعاملات الصباحية، وسط إقبال المواطنين على شراء اللحوم الحمراء.

 

أسعار البيض بالأسواق والمحلات في أول أيام عيد الأضحى

 

بلغت أسعار البيض البلدي نحو 115 جنيها للكرتونة في المزرعة، لتصل إلى الأسواق المحلية بسعر 120 جنيها للكرتونة، بينما استقرت أسعار البيض الأحمر عند مستوى 116 جنيها للكرتونة، لتصل إلى المستهلك بسعر 120 جنيها للكرتونة.

 

وسجلت أسعار البيض الأبيض مستوى 116 جنيها للكرتونة في المزرعة، لتصل إلى الأسواق المحلية بسعر 120 جنيهاً.

 

وأعلن تقرير سابق أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إنتاج مصر من بيض المائدة سجل 14 مليار، كما يسجل إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.

 

ويصل إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر نحو 38 ألف منشأة، تشمل مزارع دواجن ومصانع أعلاف ومجازر ومنافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

 

وزير المالية: طرح 50 مليون جنيه "فكة" بمناسبة عيد الأضحى المبارك

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم طرح 50 مليون جنيه من العملات المعدنية المساعدة «الفكة»، بمناسبة عيد الأضحى المبارك؛ لتلبية احتياجات المواطنين والأسواق بالقاهرة والمحافظات؛ بما يضمن تيسير حركة البيع والشراء وعدم حدوث أى اختناقات بمواقف السيارات أو المحلات التجارية.


أضاف الوزير، أن مصلحة الخزانة وسك العملة شهدت خلال السنوات القليلة الماضية طفرة غير مسبوقة في مجال «الرقمنة»، واستحدثت العمل بآليات متطورة توفر الوقت والجهد، وترفع الطاقة الإنتاجية للعملات المعدنية، على نحو يمكننا من طرح كميات إضافية من «الفكة» قبيل المواسم والأعياد.

 

قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إننا حريصون على توفير كل احتياجات المواطنين والأسواق من «الفكة» عبر احتياطي يكفي لمدة عام ونصف العام.

 

أضاف أن الأيام القليلة الماضية، شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين على مقر مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»؛ للحصول على «الفكة» من العملات المعدنية المساعدة، والفلوس الجديدة التي يتم توفيرها لتقديمها «عيدية».