الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خطيب مسجد القوات الجوية: يوم عيد الأضحى هو أعظم الأيام عند الله

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 06:57 ص
مصر تايمز

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطبة عيد الأضحى المبارك، بمسجد القوات الجوية، مع قيادات وجنود القوات المسلحة بقيادة القوات الجوية احتفالا بمرور 10 سنوات على ذكرى 30 يونيو.

 

وقال إمام وخطيب مسجد القوات الجوية، إن يوم عيد الأضحى هو يوم الحج الأكبر وهو أعظم الأيام عند الله سبحانه وتعالى كما أخبر به رسوله الكريم وهو يوم النحر، والله سبحانه وتعالى شرع لنا الأعياد لنستعيد الأمجاد.

 

وتساءل  خلال خطبة عيد الأضحى المبارك من مسجد القوات الجوية، متى بدأت الأعياد، قائلًا: "بدأت الأعياد منذ خلق سيدنا آدم، وعيدًا في الأرض وعيدا فى السماء، وكان ذلك يوم الجمعة ومنذ اللحظة الأولي وضع آدم القواعد الأولى ليستقر بها الإنسان" مضيفًا: "طالبنا الله أن نعيش في أمن وسعادة لتحقيق الخلافة على الأرض فالخوف يعوق العمارة فلا تتحقق العمارة بدون طمأنة من حولنا وإدخال الفرح والسرور على من حولنا، فإبليس هدفه الأول هو أن يخوفنا من الله، ولكن رب العالمين يريد أن نعيش في أمان".

 

وأضاف: " الله سبحانه وتعالى سن لنا أن نطمئن من حولنا، والسيدة مريم الصديقة كانت فى أشد الأزمات فناداها الله من تحتها ألا تحزني وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبًا جنيًّا".