الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليوم.. منتخب مصر الأولمبي يواجه مالي ببطولة أمم أفريقيا

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 04:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يواجه منتخب مصر الأولمبى، بقيادة روجيريو ميكالى، فريق مالي اليوم الأربعاء فى الجولة الثانية بالدور الأول ببطولة أمم أفريقيا التى تقام بالمغرب فى الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل، وهى البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

  

ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين .. المجموعة الأولى تضم : المغرب وغانا وغينيا والكونغو .. والمجموعة الثانية : مصر ومالى والجابون والنيجر.

 

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول الى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويلعبان بنظام المقص ويلعب الفائزان على اللقب، والخاسران على المركز الثالث.

 

وكان محمد اليماني نجم الكرة المصرية السابق، قد قال أن المنتخب الوطني الأولمبي عاني من سوء التوفيق أمام منتخب النيجر أمس ضمن مباريات الجولة الاولي من دور المجموعات من بطولة كأس الامم الإفريقية تحت 23 عام والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

محمد اليماني: المنتخب الأولمبي سوء التوفيق وأتمني عدم الهجوم على اللاعبين

 

وقال اليماني فى تصريحات سابقة له " منتخب مصر الأولمبي عاني من سوء الحظ والتوفيق أمام منتخب النيجروالتعادل السلبي لن يعبر عن المباراة، لأن المنتخب أضاع العديد من الفرص بجانب الكرات فى القائم."

 

وأضاف اليماني: هناك أدوار على الجهاز الفني الحالي بقيادة ميكالي بجانب أيضًا وائل شيتوس الذي عاش التجربة من قبل أن يتحدث مع اللاعبين عن أهمية المباراة المقبلة، والتركيز، "أتمني عدم الهجوم على اللاعبين ولابد من الدعم من أجل التواجد فى الأولمبياد."