الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

110مسجد وساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بجنوب سيناء

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 04:21 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، إنه جار تجهيز وإعداد المساجد بكافة مدن المحافظة لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، مع الالتزام بتعليمات وزارة الأوقاف من حيث مواعيد إقامة الصلاة، ورفع حالة الطوارئ في كافة الإدارات بالتزامن مع اقتراب موعد صلاة عيد الأضحى.

 

 

110مسجد وساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بجنوب سيناء

 


وأكد وكيل الوزارة في تصريح ل" مصر تايمز " ، أنه جرى التأكيد على تكثيف حملات النظافة والتعقيم بكافة المساجد، وصيانة دورات المياه، استعدادًا لاستقبال المصلين، والتأكيد على أئمة المساجد بالالتزام بكافة التعليمات الوزارية، والتواصل بشكل دوري مع غرفة العمليات بديوان عام المديرية لمتابعة الموقف أول بأول.

وأوضح أنه من المقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى في110مسجد وساحة مسجد من المساجد الكبرى . وذلك وفقًا لتعليمات وزير الأوقاف.

ولفت إلى أنه سيجري فتح كافة المساجد التي يوجد بها أئمة معتمدة على مستوى المحافظة، لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك مع إلغاء ساحات مراكز الشباب، وتخصيص 5 ساحات فقط على مستوى المحافظة بالمساجد الكبرى، وهم: ساحة مسجد السلام بمدينة شرم الشيخ، وساحة مسجد الهدى بمدينة دهب، وساحة مسجد الوادي المقدس بمدينة سانت كاترين، وساحة مسجد التقوى بمدينة نويبع، وساحة مسجد الرحمن بمدينة رأس سدر، وساحة مسجد الزهراء بمدينة أبورديس.


وعن أبرز توجيهات مديرية الأوقاف للائمة  ، قال غيط أنه طالب بتوجيه المصليين بصلة الارحام ،وحب الوطن، والعمل على وحدة الناس، وعدم تفرقتها، والتوسعة على الفقراءوالمساكين 
والتوسعة على الأهل والعيال ، وذلك احياء لسنة رسول الله صلى الله علية وسلم، وتنفيذ امر الله فى الأضحية.

وأكد غيط، أن من له حق المنابر ، هما الأئمة المعتمدين فقط لدى وزارة الأوقاف، والحاصلين على تصريح رسمى لائمامة الناس ، وشدد على مديرى المديريات بعدم صعود المنابر الا للأئمة الرسميين فقط .


وسيقوم محافظ جنوب سيناء بأداء  صلاة عيد الاضحى المبارك، بأحد المساجد الكبرى بمدينة طور سيناء والالتقاء بالمواطنين وتوزيع الهدايا على الأطفال