الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب الدوري المصري قبل مباراة الزمالك ضد غزل المحلة.. الأهلي يتصدر

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 02:57 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نظيره غزل المحلة اليوم الثلاثاء في إطار منافسات بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

ترتيب الدوري المصري قبل مباراة الزمالك ضد غزل المحلة.. الأهلي يتصدر

 

وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي يجمع بين الزمالك ضد غزل المحلة  في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين، فى اللقاء المقرر باستاد القاهرة.


وجاء جدول ترتيب الدوري المصري على النحو التالي:

 


ويغيب عن قائمة الزمالك الثلاثي يوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر وناصر منسى لأسباب فنية،  بجانب حسام عبد المجيد وحاتم سكر ومحمد طارق للتواجد مع منتخب مصر الأولمبي في بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 سنة.


التقى فريقي الزمالك وغزل المحلة سابقا في 99 مباراة بمختلف البطولات، استطاع الفارس الأبيض أن يكسح زعيم الفلاحين بالفوز  في 59 مباراة مقابل 15 لغزل المحلة بينما هيمن التعادل  على 25 لقاء.


وجاء تفوق الزمالك في الجانب التهديفي، كيث سجل لاعبي الفريق الأول بنادي الزمالك 151 هدف في مرمى زعيم الفلاحين بينما اهتزت شباكه برصيد 57 هدف.


ويسعى الزمالك لتحقيق الثلاث نقاط في مواجهة غزل المحلة اليوم، في ظل منافسته للوصول إلى وصافة ترتيب الدوري من أجل المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بينما يأمل غزل المحلة في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك للهروب من منطقة الخطورة وتأمين وضعه للبقاء في بطولة الدوري الممتاز.

 

 

وجاءت قائمة الزمالك تضم كلا من: حراسة المرمى : محمد صبحي - السيد عطية، خط الدفاع : حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمد عبدالغني - مصطفى الزناري - أحمد فتوح ، خط الوسط : نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد حسام "بيسو" - عمرو السيسي - سيد عبدالله "نيمار" - أحمد بلحاج - أحمد سيد "زيزو"- محمود عبد الرازق "شيكابالا" -إبراهيما نداي - مصطفى شلبي، خط الهجوم : سيف الدين الجزيري - ياسر علي - محمد صلاح ذكي.

 

ويحتل الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 53 نقطة، بعد تحقيق 15 فوز و8 تعادلات وخسر 7 بينما يأتي غزل المحلة في المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في 8 وتلقى 15 هزيمة.

 

الزمالك على أبواب عقوبة قاسية في قضية خالد بوطيب

 

كشف الإعلامي وليد الحديدي، عن خريطة أجانب الزمالك في الموسم المقبل وسط التحركات لاتمام العديد من الصفقات الجديدة.

 

وقال وليد الحديدي في تصريحات تلفزيونية أن الزمالك استقر على رحيل كل من سامسون وأحمد بلحاج مع بقاء سيف الجزيري وحمزة المثلوثي وإبراهيما نداي.
 

وأشار إلى أن القرار جاء بضم ثنائي أجنبي جديد على أن يكون أحدهما مهاجم والآخر في خط الوسط، كما شرط الزمالك الوحيد بإن يكون اللاعب حر وغير مرتبط بتعاقد مع أي نادي.

 

كما كشف الإعلامي وليد الحديدي، أن الأيام القادمة ستشهد إعلان عقوبة على الزمالك فيما يتعلق باللاعب المغربي خالد بوطيب، موضحاً أن القرار سيكون ضد الزمالك وقد يصل إلى حرمان القيد والعقوبة ستكون أكثر من مليون دولار على الزمالك، مشيراً إلى أن محامي الزمالك نصح الإدارة بضرورة الحل الودي من الآن مع اللاعب.

 


"هات عقودك من بيراميدز وتعالى".. مرتضى منصور يوجه رسالة جديدة لـ سيف جعفر

 

تحدث مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك "المعزول" من جديد عن أزمة رحيل اللاعب سيف فاروق جعفر، موضحاً أنه رفض الموافقة على طلبات اللاعب من أجل الحفاظ على غرفة الملابس.
 

وقال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية، "سيف جعفر وسط ناس علشان يرجع، يعتذر الأول هو لسه صغير وكنت بشيله على كتفي، البعض تحدث معي بشأن اعتذار سيف واللاعب رفض إجراء مداخلات هاتفية لأن بعض الناس تريد الاصطياد في الماء العكر".

 

وأضاف مرتضى منصور، "أنا مظلمتش سيف فاروق جعفر هو اللي ظلم نفسه، لأني حافظت على غرفة الملابس، وكرامة النادي وكبريائه، الزمالك نادي الوطنية والكرامة، سيف فاروق جعفر لو عايز يرجع الزمالك، يجب أن يتقدم باعتذار عما فعله، ويأتي بعقوده المتواجدة في بيراميدز".

 

وتابع مرتضى منصور، أشكر فاروق جعفر على موقفه هو إبن النادي الأصيل، لم يجاملني بل يريد أن يلعب نجله في نادي الزمالك الذي تربي فيه هو وسيف، هذا فاروق جعفر الذي أختلف معه".