الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

شواطىء جنوب سيناء جاهزة لاستقبال المواطنين والسائحين في عيد الأضحى (صور)

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 11:47 ص
مصر تايمز

استعدت شواطئ محافظة جنوب سيناء، لعيد الأضحى المبارك، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع شواطئ المحافظة،  وتواجد كافة الخدمات على الشواطىء، لخدمة الأهالي، وتواجد الغطاسين على الشواطىء .

 

 شواطىء جنوب سيناء جاهزة لاستقبال المواطنين والسائحين في عيد الأضحى

 

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وجرى توزيع الأدوار على كل المديريات والإدارات الحيوية، وأنه جرى إرسال تعليمات مكتوبة لكل القطاعات في إطار الاستعدادات لاستقبال العيد. ومن ضمنهم استعد عظات الشواطىء، مشيرًا إلى التنبيه على كافة القطاعات والمديريات بفتح غرفة العمليات طوال 24 ساعة والربط مع غرفة عمليات المحافظة وتنظيف الشواطئ العامة والحدائق وتوفير احتياجات المواطنين خلال إجازة العيد.


 استعدت مدن المحافظة لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى المبارك ففي راس سدر أكد علي حمادة أن المدينة تستقبل أعداد كبيرة خلال الأعياد مما يجعلنا تجهيز الشواطئ العامة وفتحها امام زوار المدينة وتوفير منقذين بالشواطئ  بالمجان للمواطنين 

 


وأوضح حمادة، أن عشاق المغامرات الجريئة، سوف يجدون لذة ومتعة كبرى في ممارسة الرياضات المائية، حيث تتميز شواطئ رأس سدر بتيارات هوائية قوية وسرعة رياح عالية ومياه مستقرة دون أمواج عالية؛ مما يجعلها مكانا مناسبا لممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية، وتتيح الكثير من المنتجعات برأس سدر مراكز متخصصة لمحبي رياضة «كايت سيرفينج»، أو التزحلق على الماء بالطائرات الورقية؛ لذا فيمكنك أن تتعلم تلك الرياضة من خلال مدربين محترفين وبعدها سوف تدمن الإقامة في رأس سدر لممارسة هوايتك أو الدخول في سباقات دورية بين عشاق تلك الرياضة.

وفي مدينة طور سيناء أكد طه عبد الهادي مشرف علي أحد الشواطئ بطور سيناء انه تم تجهيز الشواطئ من حيث تنظيفها وتجهيز الشماسي، مشيرا إلى أنه تم تجهيز شاليهات الشاطئ العام  بجوار ميدان النصر وأول طريق حمام موسى حيث يتم حجز الشاليه للزوار برسوم ١١٠جنيه طوال اليوم يحتوي الشاليه علي تربيزة واربع كراسي ودولاب وكنبة تنفرد سرير وثلاجة ميني بار مروحة وحمام .


 
وفى مدينة شرم الشيخ ، تم رفع درجة الاستعداد بالشواطئ العامة،  وقال ياسر عبدالله المشرف العام على شواطىء شرم الشيخ ، أن شواطىء شرم الشيخ جاهزة طوال العام،  وليس عيد الاضحى فقط لاستقبال الزوار ، مع وجود فريق من الغطاسين ،لانقاذ اى حالات الغرق، مع تجهيز الشواطئ بالشماسى وتوافر المياه فى الحمامات ،مع توفر كل سبل الألعاب الترفيهية على الشاطئ بشرم الشيخ .

وفى مدينة دهب ، تم رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة شواطىء المدينة ، من حيث النظافة ، وتوافر كافة الخدمات  ، والتواجد الأمني ، ووجود الغطاسين ، وتتميز شواطئ  مدينة دهب بمياهها الزرقاء ، ونظافة شواطئها الرملية ، وخلوها من أسماك القرش التى تثير الزعر بين المواطنين . 

 



واستعدت شواطىء  باقى مدن المحافظة، أبو رديس وأبو زنيمة نويبع  ،لاستقبال عيد الاضحى المبارك بكافة التجهيزات الخاصة بالشواطىء،  وتم رفع درجات الاستعداد القصوى ،وانتشار فرق الإنقاذ على كافة الشواطىء، خلال فصل الصيف.