الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"تفوق كاسح للأبيض".. تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة قبل مباراة اليوم

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 11:13 ص
الزمالك
الزمالك

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نظيره غزل المحلة اليوم الثلاثاء في إطار منافسات بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.


وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي يجمع بين الزمالك ضد غزل المحلة  في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين، فى اللقاء المقرر باستاد القاهرة.

 

"تفوق كاسح للأبيض" تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة 

 


التقى فريقي الزمالك وغزل المحلة سابقا في 99 مباراة بمختلف البطولات، استطاع الفارس الأبيض أن يكسح زعيم الفلاحين بالفوز  في 59 مباراة مقابل 15 لغزل المحلة بينما هيمن التعادل  على 25 لقاء.


وجاء تفوق الزمالك في الجانب التهديفي، كيث سجل لاعبي الفريق الأول بنادي الزمالك 151 هدف في مرمى زعيم الفلاحين بينما اهتزت شباكه برصيد 57 هدف.

 


ويسعى الزمالك تحت قيادة مدربه الكولمبي أوسيريو لتحقيق الفوز اليوم وتأمين موقعه في الدوري المصري.

 

وجاءت قائمة الزمالك  ضد غزل المحلة كلا من: حراسة المرمى : محمد صبحي - السيد عطية، خط الدفاع : حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمد عبدالغني - مصطفى الزناري - أحمد فتوح، خط الوسط : نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد حسام "بيسو" - عمرو السيسي - سيد عبدالله "نيمار" - أحمد بلحاج - أحمد سيد "زيزو"- محمود عبد الرازق "شيكابالا" -إبراهيما نداي - مصطفى شلبي، خط الهجوم : سيف الدين الجزيري - ياسر علي - محمد صلاح ذكي.

 

ويحتل الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 53 نقطة، بعد تحقيق 15 فوز و8 تعادلات وخسر 7 بينما يأتي غزل المحلة في المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في 8 وتلقى 15 هزيمة.

 

الخضري يكشف كواليس رحيل ثنائي الزمالك ويؤكد اقتراب بن شرقي من بيراميدز
 


أكد الناقد الرياضي أحمد الخضري، أن إدارة الزمالك تجاهلت ملف تجديد عقود سيف جعفر ويوسف أسامة منذ فترة طويلة، رغم أنهم من أبناء النادي، وظهروا بمستوى طيب منذ الموسم الماضي، مشددًا على أنه كان يجب التجديد معهم منذ موسم كامل.

 

وقال في تصريحات تلفزيونية: "مسئولي الزمالك (استصغروا) سيف ويوسف، وتجاهلوا ملف تجديد عقودهم، ويوسف أسامة كان يتقاضى 70 ألف جنيه فقط، ولذلك كانت المؤشرات واضحة بشأن رحيل اللاعبين، ولم يعد مقولة (ابناء النادي) تصلح في الوقت الراهن".


وأضاف: "يوسف أسامة وسيف جعفر حصلوا على مقدمات عقودهم من بيراميدز منذ فترة طويلة، بل وقاموا بصرف جزء كبير منها، الزمالك تجاهل الثنائي فترة طويلة، رغم أنهم مستقبل الفريق الأبيض وكان مستواهم جيد خلال الفترة الماضية ورغم ذلك يتم استبعادهم من المباريات بعد ذلك، خصوصا سيف الذي تألق في مباراة الترجي ثم جلس احتياطيا".

 

وواصل: "فكرة تجميد سيف جعفر أو يوسف أسامة لن تُجدي في الوقت الحالي، والثنائي انتهى مصيرهما مع الزمالك، ولن يدخلا النادي مُجددًا، وثقافة استمرار الاعتماد على اللاعبين حتى آخر ثانية في عقودهما غير موجودة في مصر، وصعب يتكرر ما حدث مع أحمد فتحي عند رحيله من الأهلي".

 

وأكمل: "عقود سيف وأسامة صغيرة للغاية، وبالتالي لن يفرق معهما أي عقوبات توقعها إدارة الزمالك، حتى لو قامت بخصم العقد كاملا".

 

وتابع: "بيراميدز دخل في صفقات قوية خلال الفترة المقبلة، ويفاوض في الوقت الحالي أشرف بن شرقي، وبات قريبا للغاية من التوقيع مع الفريق السماوي، والذي يحصل على راتب كبير".

 

وأتم: "هناك أزمة بالتأكيد في ظل وجود رمضان صبحي، مع ضم بن شرقي ويوسف أسامة نبيه، كما أن بيراميدز يضم لاعبين كثيرين في وسط الملعب في نفس مركز سيف جعفر".