الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الري يوجه بتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات خلال اجازة عيد الأضحى

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 09:17 ص
مصر تايمز

صرح الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى أنه تم رفع درجة الإستعداد بين مختلف أجهزة الوزارة أثناء أجازة "عيد الأضحى المبارك" ، لضمان إستيفاء الإحتياجات المائية لكافة الإستخدامات ومواجهة كافة أشكال التعديات .

 

وزير الري يوجه بتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات خلال اجازة عيد الأضحى

 

وكان الدكتور سويلم قد وجه بتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات ، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العمل بكافة الإدارات من خلال عمل نوبتجيات للسادة المهندسين والفنيين بما يحقق المتابعة المستمرة لكافة عناصر المنظومة المائية .

 

كما وجه وزير الري بالمتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف خلال أيام العيد وخاصة بالنقاط الساخنة والحرجة ، والإطمئنان على قطاعات وجسور المجارى المائية ، ومتابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطوارئ النقالى .

 

وشدد وزير الري على إستمرار المتابعة على مدار الساعة لرصد أى شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف ، والتصدى الفورى لها وإزالتها فى مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن ، بهدف الحفاظ على المجارى المائية وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية .

 

وكان الدكتور سويلم قد أصدر توجيهاته بتكثيف أعمال الصيانة والنظافة للمسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق بالقناطر الخيرية وتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق ، وتجهيز الجراجات إستعداداً للعيد .