الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انهيار عقار بالاسكندرية.. الحماية المدنية تواصل عمليات البحث عن ضحايا

الإثنين 26/يونيو/2023 - 03:02 م
جانب من الحادث
جانب من الحادث

انهيار عقار بالاسكندرية.. تواصل قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، عمليات البحث عن ضحايا أسفل العقار المنهار الكائن بـ 5 شارع خليل حمادة بدائرة قسم المنتزه أول ودفعت بـ 2 تشكيل هايدرولك وسلم كهربائى ولودر وحفار ضخم تابع لشركة مياه الشرب، لرفع ركام عقار خليل حمادة المنهار بمنطقة المنتزه أول، لتسهيل عمليات البحث عن أشخاص مفقودين أسفل لعقار المنهار.

 

انهيار عقار بالاسكندرية.. الحماية المدنية تواصل عمليات البحث عن ضحايا

 

انهيار عقار بالاسكندرية.. كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، انتقل إلى موقع انهيار الجزء الأمامى من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحى المنتزه أول، والمكون من 13 طابقا، بتواجد جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد بوقوع الحادث من أجل التعامل مع الحادث على أرض الواقع. 

 

 انهيار عقار بالاسكندرية.. وأوضح الشريف أن العقار حدث به انشطار نصفى رأسى، وجار التأكد من وجود أى سكان أسفل الأنقاض، لافتا إلى أن العقار يستخدم كشقق للإيجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة، وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار.

 

انهيار عقار بالاسكندرية.. وشدد المحافظ على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدنى والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعى مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

 

 انهيار عقار بالاسكندرية.. وأمر المستشار حماده الصاوي النائب العام بالتحقيق في واقعة انهيار عقار بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته، وكلفت النيابة العامة الحماية المدنية ومسئولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، كما شكلت لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه وذلك بعدما أمرت النيابة العامة بالتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

 

 

"حياة كريمة": صرف 25 ألف جنية كتعويض مادي للأسر المتضررة 
 

 

في تحرك فوري وعاجل من فرق الرصد الميداني بمؤسسة حياة كريمة بمحافظة الاسكندرية لتقديم الدعم اللازم لمتضرري عقار الاسكندرية المنهار، حيث انتشرت فرق العمل بالمؤسسة بشكل مكثف فور وقوع الحادث لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم علي الأرض فيما قررت مؤسسة حياة كريمة صرف تعويضات مادية للأسر المتضررة بقيمة 25 ألف جنية لكل أسرة من أُسر الضحايا المتضررة من انهيار العقار .


حيث شهدت منطقة سيدي بشر شرق محافظة الإسكندرية، انهيار عقار مكون من 13 طابقا بشارع خليل حمادة أمام محطة الصرف الصحي، بحي المنتزة أول، وتسبب الانهيار في تواجد عدد كبير من قاطني العقار أسفل الانقاص، بالإضافة إلي وجود آخرين كانوا متواجدين في سوبر ماركت أسفل العقار، وتحطم عدد من السيارات كانت أسفل العقار المنهار ظهر اليوم.

 

"صحة الإسكندرية": الدفاع المدني يستخدم معدات لرفع الأنقاض

 

قالت أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسكندرية، إن قوات الدفاع المدني تستخدم المعدات المناسبة واللازمة لرفع الأنقاض واستخراج المصابين في انهيار عقار بمنطقة سيدي بشر: "لدينا حتى الآن مصابين إثنين، الاول من السكان، والثاني من أحد الأطقم الطبية أصيب في الانفجار الثاني للمبنى حتى الآن".

 

وأضافت "طهيو" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "حتى الآن، لسنا قادرين على تقدير عدد الأفراد والمواطنين الذين كانوا متواجدين بالعقار وقت وقوع الحادث، لأنه ليس عقار سكني ثابت، لكنه عقار شقق تؤجر للمصطافين، وحتى الآن لم يتعرف أحد على الأعداد المتواجدة بالعقار".

 

وتابعت: "نتمنى من الله أن العقار كان خاليا ولم يتم تسكينه حتى الآن، ومحافظة الإسكندرية تتميز بوجود شبكة قوية من المستشفيات المجهزة من قبل وزارة الصحة والسكان بأحدث الأجهزة".

 

وواصلت: "يوجد مستشفى قريب وهو مستشفى شرق المدينة الذي يبعد 5 دقائق عن موقع الحدث، وهناك العديد من المستشفيات في نطاق المنطقة، وتم التعامل وفقا لخطة الازمات والكوارث، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بـ15 مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان بالإسكندرية وتم استدعاء الأطقم الطبية وفرق الانتشار السريع اللازمة في وجود هذه الأزمات مثل جراحات المخ والأعصاب وجراحات الاوعية الدموية وجراحات العظام".