الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"الكيمياء" تخيب آمال طلاب الثانوية العامة بالمنيا:"الأسئلة طويلة ومعقدة" (فيديو)

الأحد 25/يونيو/2023 - 02:07 م
مصر تايمز

أدى طلاب الثانوية العامة، بمحافظة المنيا، امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، تباينت الآراء من طلاب الثانوية العامة في المنيا، لهذا العام الدراسي الجديد 2023، عن مستوى امتحان الكيمياء والجغرافيا الذي  عقد على مستوى الجمهورية، بجميع المحافظات.

 

"الكيمياء" تخيب آمال طلاب الثانوية العامة بالمنيا:"الأسئلة طويلة ومعقدة" (فيديو)


قالت شيماء أحمد، إحدى طالبات الثانوية العامة، إن امتحان الكيمياء جاء بصعوبة جدًا وخاصة القوانين، وأن الامتحان 46 سؤالا، مضيفة أن الوقت كان ضيق للغاية والامتحان كان يحتاج إلى وقت أطول.

وأكدت الطالبة، رانيا - ح ، بلجنة مدرسة الثانوية بنات بالمنيا ، أن امتحان الكيمياء جاء صعب للغاية وأن هناك أكثر من 20 سؤال من بين 46 سؤال محير ويحتاج الى وقت طويل للتفكير.
 


ومن جانبه، أكدت غرفة عمليات لمتابعة الامتحانات في المنيا، على عدم تلقي اي شكاوى من طلاب الثانوية العامة عن اللغة العربية، مع مواصلة تكثيف الجهود خلال تلك الفترة الحالية، لانتظام العملية الامتحانية.


في سياق متصل، قال وكيل وزارة التربية والتعليم إن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 40 ألفا و704 طالباً منهم 22 ألفا و 937 طالباً علمي علوم، و2443 طالبا علمي رياضة، و15 ألفا و324 طالبا بالشعبة الأدبية، يؤدون الامتحان داخل 100 لجنة، موضحا ًأنه تم التنسيق بين الإدارة الصحية وشركة الكهرباء والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف ورؤساء القرى والأحياء لتوفير سبل الراحة والهدوء للطلاب خلال أدائهم الامتحانات، بالإضافة إلى تفعيل تقنية كاميرات المراقبة المطبقة هذا العام في امتحانات الثانوية العامة ضمن ضوابط وإجراءات صارمة تنتهجها الوزارة لضبط إيقاع اللجان وعدم وجود أي ثغرات تتيح الغش بكافة صوره وأشكاله.


فقد أدى صباح اليوم الأحد، 40704 طالب وطالبة في المنيا، لحضور امتحان مادة اللغة العربية، داخل 100 لجنة في 9 إدارات تعليمية من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبا، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة، بمحيط اللجان .

وقال حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن اللجان استقبلت 40 ألفًا و704طالبا منهم 22 ألفا و934 طالبا علمي علوم، و2443 طالبا علمي رياضة، و15 ألفا و324 طالبا بالشعبة الأدبية، لأداء امتحانات امتحان مادة اللغة العربية عقب الحصول على راحة 4 أيام.