الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إسلام أيمن: مركز رعاية أطفال التوحد بمطروح غير ربحي (فيديو)

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 10:41 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق الدكتور إسلام أيمن مدير مركز رعاية أطفال التوحد بمطروح، على إنشاء المركز، قائلًا إنه الأول من نوعه في الوجه البحري وهو غير ربحي، وذلك في إطار حرص الدولة على رعاية ذوي الهمم تحت قيادةا لرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي ظل توجاه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والحرص الدؤوب للدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن هذا الملف موجود بالمحافظة منذ فترة طويلة: "كان في شغل من نار وجهزنا المكان خلال 4 شهور، وافتتحناه بالأمس وسط فرحة عارمة من اهالي المحافظة".

وتابع، أن محافظ مطروح كان حريصًا على فتح مركز خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة داخل مركز التوحد من أجل التواصل بين أهالي المحافظة وقيادات المحافظة من أجل التعبير عن مشاكل ذوي القدرات الخاصة لإيجاد حلول لها في أقرب وقت. 

وأشار، إلى أن المركز سيخدم كل الأطفال المقيمين في المحافظة، لافتًا إلى أن الخطة الأولية للمركز هي التعامل مع الأطفال شديدي التوحد الذين لم يقبلوا في مدارس الدمج أو المدارس الفكرية، إذ أنهم يحتاجون إلى برنامج طويل الأمد يستغرق شهورًا وسنوات من أجل مساعدتهم على الاتصال بالعالم حولهم