الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة وأمطار بعدد من المناطق.. و3 محافظات تقرر تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية.. ومحافظ مطروح: الإجازة تشمل السيدات اللاتى لديهن اطفال فى سن الحضانة

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 01:10 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض أخر فى درجات الحرارة ، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة وطقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على السواحل الشرقية  والرياح نشطة مثيرة للرمال والاتربة، و طقس دافئ  على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.


 

كما تتوقع هيئة الأرصاد،  أن يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة،  دافئ على جنوب الصعيد والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة .


 

وأوضحت الهيئة إنه من المتوقع  أن تشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى ، و أمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من مطروح والسلوم والإسكندرية ورشيد وبلطيم ، وأمطار متوسطة على مناطق من دمياط وبورسعيد، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من  كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والإسماعيلية والسويس .

 


ومن جانبه أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ويستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية

 


وقرّر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة، اليوم الثلاثاء، بالمراكز الساحلية "بلطيم، البرلس، مطوبس"، ويقتصر تعطيل الدراسة على مدارس المراكز الثلاثة سواء تعليم عام أو فنى أو أزهرى، وذلك لسوء الأحوال الجوية، حفاظاً على سلامة الطلاب.

 

جاء ذلك، بالتنسيق بين محافظة كفر الشيخ وهيئة الأرصاد الجوية، والتى توقعت بتعرض المراكز الساحلية المُطلة على البحر المتوسط، لأمطار غزيرة خلال الغد.

 

وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  تعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء بالمدارس والمعاهد الازهرية و جامعة مطروح  للطلاب والمدرسين والسيدات اللاتى  لديهن اطفال فى سن الحضانة نظرا لسوء الاحوال الجوية وحرصا على سلامة أبنائنا الطلاب  ، موضحا أن تعطيل الدراسة لا يشمل الصف الأول الثانوى لوجود امتحان تجريبى.