الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس مجلس النواب يؤكد رفض مصر كافة أشكال التدخل الخارجى فى الشأن الليبي

الإثنين 19/يونيو/2023 - 01:57 م
مصر تايمز

عقد مجلس النواب الليبي، اليوم الإثنين، جلسته الرسمية برئاسة المستشار عقيلة صالح، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري.

 

رئيس مجلس النواب يؤكد رفض مصر كافة أشكال التدخل الخارجى فى الشأن الليبي


رئيس مجلس النواب، وخلال كلمته في الجلسة التي حضرها رئيس مجلس النواب المصري حنفي جبالي، أثنى على دور رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، ودور جمهورية مصر المحوري في الملف الليبي، وعلى العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.


وأشار رئيس مجلس النواب، إلى الأزمة الليبية سيكون حلها ليبي ليبي، مؤكداً أن مجلس النواب أصدر التعديل الدستوري الثالث عشر، وشكل من خلال لجنة (6+6) المشتركة بين مجلسي النواب والدولة، والتي ستضع مقترح لقانون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مؤكداً على عمل مجلس النواب مع مجلس الدولة لتشكيل حكومة تتولى زمام الأمور حتى تحقيق الاستحقاق الانتخابي في اقرب الآجال.


هذا وقد أثنى  رئيس مجلس النواب، على اللجنة المشتركة (6+6) لما قاموا به من عمل من اجل تقريب وجهات النظر بغية الوصول الى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، متمنياً استمرار اعضاء اللجنة في التشاور لتنفيذ ما ورد في الاتفاق بشكل يؤدي الى الامن والاستقرار الشامل بين الليبيين.


ومن جانبه، أثنى معالي رئيس مجلس النواب المصري حنفي جبالي، على العلاقات التاريخية الأخوية بين الشعبين الشقيقين، ووحدة المصير الليبي المصري، مؤكداً حرص القيادة السياسية المصرية على تقديم كافة اشكال الدعم لكل ما من شأنه تحقيق استقرار ووحدة وسلامة ليبيا.


وأشار رئيس مجلس النواب المصري إلى أن حل الأزمة الليبية سيكون بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في اقرب فرصة ممكنة، مؤكداً رفض مصر كافة اشكال التدخلات الخارجية بما لديها من مآرب تستهدف النيل من استقرار ووحدة ليبيا وثروات ومقدرات الشعب الليبي بالإضافة الى تشكيل قاعدة انطلاق لتهديد دول الجوار الامر الذي يشكل تهديدا للأمن.