السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"كارثة حقيقية".. بيان هام بمجلس النواب حول غرق مركب صيد باليونان

الأحد 18/يونيو/2023 - 12:34 م
مصر تايمز

شهد مجلس النواب تقدم أحد أعضائه ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن غرق مركب صيد يحمل مهاجرين غير شرعيين أمام سواحل اليونان، وعلى متنه عدد من المصريين أثناء التوجه إلى إيطاليا.

 

"كارثة حقيقية"..  بيان هام بمجلس النواب حول غرق مركب صيد باليونان

 

وأكد النائب في بيانه: طبقا للمادة 215 من اللائحة الداخليه لمجلس النواب أتقدم لسيادتكم ببيان عاجل بشأن غرق مركب صيد يحمل مهاجرين غير شرعيين خرج من سواحل ليبيا قاصد إيطاليا، مؤكدا: الجهود الجبارة التي تقوم بها الدولة المصريه في منع الهجرة غير الشرعية، إلا أن هناك كارثة حقيقية وهي غرق مركب في المياه الدولية في المنطقة البحرية 47 ميلًا جنوب غرب ميناء بيلو اليونانية.

 

وتابع: أنه وفي تمام الساعة 11:00 صباحًا الأربعاء الماضي تم إخطار مركز العمليات التابع لروما بالمركز الموحد للتنسيق لأبحاث البحث والإنقاذ البحري- الإنقاذ على الأرض، بوجود قارب صيد به عدد كبير من المهاجرين في المياه الدولية جنوب غرب البيلوبونيزوس.

 

وتابع: المركب غادرت ليبيا يوم الجمعة الموافق 9/6، ويوم الثلاثاء ليلا وفجر الأربعاء الموافق 14/6 وعلى متنها مصريون، تم انحراف المركب عن خط سير الاتجاه لإيطاليا، واتجهت إلى المياه اليونانية، وتم غرق المركب فجر الأربعاء مع تقاعس السلطات اليونانية في الإنقاذ السريع، والمركب كانت محملة بـ 750 فردا من جميع الجنسيات، وفيهم 50 فردا من المنوفية، منهم 11 شابا فقط من زنارة.