الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عبد السند يمامة: الانتخابات الرئاسية لن تشهد تدخلات من الدولة وستقوم على الشفافية

الجمعة 16/يونيو/2023 - 08:11 م
مصر تايمز

قال عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن موضوع برنامجي في الانتخابات الرئاسية 2023 يتمحور حول «الحقوق والحريات، الديمقراطية، سيادة القانون»، متوقعا أن تكون الانتخابات المقبلة قائمة على الشفافية، باعتبار تولي الهيئة الوطنية للانتخابات مسؤولية تلك الانتخابات المهمة.

 

وتابع عبد السند يمامة خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد: أرى أنه لن يكون هناك تدخلات من الدولة أو الأجهزة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وعلق رئيس حزب الوفد: «أنا مواطن عاشق للديمقراطية وهذا يقوم على منهج حزب الوفد، ولا يمكن أن يكون هناك وفديا إخوانيا، والجماعة الإخوانية فكرة تجاوزها التاريخ ومراهقة سياسية»، ولا يجوز توظيف الدين من أجل السياسة.

 

وبشأن دخوله العمل السياسي، علق عبد السند يمامة قائلا: انضممت لحزب الوفد عام 2004/2003 فترة الدكتور نعمان جمعة، وحتى الآن قمت بتأسيس معهد الدراسات السياسية بالحزب، والسيد البدوي أول من استقبلني حينها.

 

واختتم رئيس حزب الوفد: إذا تعرضت لمسألة تشكيل حكومة ائتلافية بمشاركة الأحزاب سأوافق، ولا يجب أن تقتصر على حزب أو جهة بعينها، فالجميع يجب أن يشارك لأننا غيورين على مصر.