الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس حزب الوفد: قيادة إخوانية تواصلت معي وطلب عدم ترشحي للانتخابات الرئاسية

الجمعة 16/يونيو/2023 - 08:00 م
مصر تايمز

يرى الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن جميع المصريين ينتمون لحزب الوفد، نظرا لتاريخه الكبير، منذ بداية نشأته، ودوره السياسي في الحياة الحزبية.

 

وقال عبد السند يمامة خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، إن حزب الوفد له 36 مقعد بمجلسي النواب والشيوخ، وهذا العدد غير كافٍ لمكانة الوفد العريقة.

 

وتابع: عقب إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية، العديد من أعضاء الوفد رفضوا الفكرة، ولكن هذه فرصة قوية لعودة حزب الوفد لمكانته، والاقتراب للشعب المصري، مؤكدًا أن الوفد لن يضيع هذه الانتخابات الرئاسية دون وجود مرشح وفدي في الانتخابات الرئاسية.

 

وأوضح يمامة، أنه عقب إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، تواصل معه الإخواني أيمن نور، برسالة على الواتساب،  تحتوي على 30 سؤال، كانت خلاصتها «لا تترشح.. عمرو موسى سيكون المرشح الرئاسي في الانتخابات المقبلة».

 

وأكمل: عمرو موسى يتمتع بشخصية سياسية، وله تاريخ مشرف، كما أن موسى لم يعلن حتى الآن عن رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية، وفي حالة رغبة عمرو موسى الترشح للانتخابات الرئاسية سوف اتنازل له.

 

وأكد عبدالسند يمامة، أنه ترشح للانتخابات الرئاسية بناء على رغبته الشخصية، وليس إملاء لتوجيهات حكومية، كما أن جميع لجان الوفد في النهاية وافقت على قرار ترشحه للانتخابات.