السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السفارة الأمريكية تحتفل بعيد ميلاد «محمد صلاح»

الجمعة 16/يونيو/2023 - 02:13 م
محمد صلاح
محمد صلاح

حرصت السفارة الأمريكية بتهنئة النجم محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الانجليزي، بعيد ميلاده الـ 31،  وولد الفرعون المصري فى قرية نجريج التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، يوم 15 يونيو من عام 1992.

 

السفارة الأمريكية تحتفل بعيد ميلاد المصري محمد صلاح

 

ونشرت الصفحة صورة للمصري عبر الجدران معلقه: "لو زرت نيويورك لازم تشوف الجدراية التكريمية اللي بتطل على تايمز سكوير للفرعون المصري محمد صلاح، كل سنة والكينج محمد صلاح وهو طيب، واللي له معجبين كتير في أمريكا وحوالين العالم".

 

وبدأ صلاح مشوراه الكروى فى سن الطفولة فى أندية اتحاد بسيون، وعثماثون فى طنطا، قبل أن ينضم كناشئ إلى نادى المقاولون العرب عام 2006 حيث كتب أولى محطاته الإبداعية.

 

وفى عام 2012 بدأ النجم محمد صلاح رحلته الناجحة فى أوروبا، بداية من بوابة فريق بازل السويسرى، حيث حصل خلال هذه الفترة على جائزة أفضل لاعب فى سويسرا وجائزة "اللاعب المفضل" لعام 2013.


بعد ذلك انتقل محمد صلاح فريق تشيلسى الإنجليزى عام 2014، إلا أن الفرعون المصرى رحل سريعا منه على الرغم من تحقيق البلوز كأس رابطة الأندية الإنجليزية، ولقب الدورى الإنجليزى الممتاز.

 

رحل محمد صلاح من لندن إلى روما بإيطاليا، وهنا لمع بريق الفرعون المصرى مع فيورنتينا، حيث سجل معه 9 أهداف، ثم انتقل إلى روما الإيطالى، وهناك كانت البداية الحقيقية لـ صلاح، والذى استطاع تسجيل 14 هدفا فى الدورى الإيطالى مع فريق العاصمة فى الموسم الأول له، بينما سجل 19 هدفا فى الموسم الثانى، ليتم اختياره أفضل لاعب فى روما فى الدورى الإيطالى موسم 2016–2017.

 

وفى 22 يونيو 2017، أعلن نادى ليفربول الإنجليزى عن تعاقده مع النجم محمد صلاح بصفقة تاريخية على جميع المستويات، حيث بلغت قيمة الصفقة 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو تدخل من ضمن بند المكافآت.
قاد صلاح منتخب الفراعنة للتأهل لمونديال روسيا 2018، عقب فترة غياب دامت 28 عاما، ودون الفرعون المصري اسمه في سجلات التاريخ، بعد ما فعله في لقاء الكونغو، الذي يعتبر نقطة فارقة بمشوار اللاعب.

 

وسجل محمد صلاح، هدفي فوز المنتخب بلقاء الكونغو، وجاء الهدف الثاني، من خلال ركلة جزاء، حاسمة جاءت بعد سيناريو درامي أحرز فيه منتخب الكونغو هدف التعادل، وظهر الإحباط على وجه الفرعون المصري، إلا أنه بمشاعر الاحتراف تغلب على الإحباط وقام بتحفيز زملائه حتى عاد من جديد لإحراز هدف الفوز القاتل.