الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

طلعت عبد القوي: المادة 18 من الدستور خارطة طريق لتحسين وضع الصحة

الخميس 15/يونيو/2023 - 02:14 م
مصر تايمز

أشاد دكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني،  باللقاء التاريخي الذي شهدناه مع الرئيس في الاسكندرية أمس، وعرض المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني التوافقات التي شهدها الحوار، واستجابة الرئيس لكل مايخرج من توصيات، مؤكدا أن رد الرئيس إجابة على أسئلة ضمانات الحوار وجدية الحوار.

طلعت عبد القوي: المادة 18من الدستور خارطة طريق لتحسين وضع الصحة


وأضاف عبد القوي، في افتتاح اجتماع لجنة الصحة بالحوار الوطني اليوم لافتا إلى حضور خبراء مصر في الصحة وزراء سابقين وأطباء ومتخصصين من مجلسي النواب والشيوخ، لافتا إلى أن الهدف من الحوار الخروج  بمشروعات قوانين أو سياسات وقرارات تنفيذية.  


وقال عبد القوي، "كنت أحد أعضاء لجنة الخمسين كنا حريصين على المادة 18 من الدستور وهي خارطة الطريق فنصت على أن الصحة حق لكل مواطن والرعاية الصحية المتكاملة ذات الجودة وتخصيص نسبة ٣% من إجمالي الناتج القومي للصحة.


وأشار إلى أن  الحكومة حينها قالت لن نستطيع الوفاء بهذه النسبة، فتم وضع مادة انتقالية لبدء التتفيذ من ميزانية 2016 - 2017.
كما أكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، التزام الدولة بتأمين صحي شامل يغطي كل المصريين وكل الأمراض،  وقال إن الدولة بدأت واوشكت المرحلة  الأولى على الانتهاء.