الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب كرواتيا يتأهل لنهائى دورى الأمم الأوروبية بعد فوزه على هولندا

الخميس 15/يونيو/2023 - 12:56 ص
منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

تأهل منتخب كرواتيا إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية 2022-2023 بعد فوزه على هولندا بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "فينورد" معقل هولندا في دور نصف النهائي.

منتخب كرواتيا يتأهل لنهائى دورى الأمم الأوروبية بعد فوزه على هولندا 

 

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، حيث استطاع منتخب الطواحين اقتناص الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

 

أحرز أهداف المباراة كل دونيايل مالين، ونوا لانج في الدقيقتين (34)، و(90) من عمر اللقاء لصالح منتخب هولندا، بينما جاءت أهداف كرواتيا عن طريق اندريج كراماريتش من ركلة جزاء، وماريو باساليتش، و برونو بيتكوفيتش ولوكا مودريتش في الدقائق (55)، و(73)، و(99)، و(116) على التوالي.

 

بهذه النتيجة ينتظر منتخب كرواتيا الفائز من مواجهة إيطاليا ضد إسبانيا التي ستقام مساء الخميس في هولندا التي تستضيف مباريات الدور نصف النهائي.

 

وجاء تشكيل هولندا كالتالي:

حراسة المرمى: بيلو، الدفاع: ناثان أكي، جيرترويدا، فيرجيل فان دايك، دينزيل دومفريس، الوسط: فرينكي دي يونج، ماتس فيفر، كووبميينرز، الهجوم: دونيايل مالين، كودي جاكبو، تشافي سيمونز.

 

بينما جاء تشكيل كرواتيا كالتالي:


حراسة المرمى: ليفاكوفيتش، الدفاع: جوسيب يارنوفيتش، جوسيب سوتالو، فيدا، إيفان بيريسيتش، الوسط: لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، ماتيو كوفاسيتش، الهجوم: ماريو باساليتش، أندري كراماريتش، لوكا إيفانوسيك.