السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي يتعهد بالتصديق على مخرجات الحوار الوطني بدون شروط

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 04:40 م
مصر تايمز

تعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتصديق على مُخرجات الحوار الوطني التي تندرج في إطار صلاحياته طبقا للدستور والقانون.

 

الرئيس السيسي يتعهد بالتصديق على مخرجات الحوار الوطني بدون شروط

 

قال الرئيس السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية: "المخرجات اللى هتوصلولها سواء السياسي او الاقتصادي او المجتمعي ..اللى داخل صلاحياتي طبقا للدستور والقانون هصدق عليها .. طيب اللى مش داخل صلاحياتي؟.. على البرلمان تروح ..البرلمان يتحرك فيها .. لكن كل ما يدخل في صلاحيات الرئيس والدولة كحكومة ان احنا نتحرك فيها .. قرارات همضى عليها دون قيد أو شرط .. طالما انها داخل صلاحيات المسؤولية دستوريا وقانونيا .. ثم اللى خارج ده هتحال للبرلمان يتحرك فيها بالشكل المناسب كممثلين للشعب المصري".
 

السيسي: 400 ألف وحدة سكنية غير صالحة للعيش بالإسكندرية.. ومفيش حد بيتهم حد بالخيانة
 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك 400 ألف وحدة غير صالحة للسكن في الإسكندرية، والإسكان البديل تكلفته 150 مليار جنيه، متابعا أنّ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحدّث عن مشروعات بشائر الخير ومشارف، والأخيرة كانت أرض سبخية تحتاج إلى كثير من العمل، لكن الدولة قررت خوض الصعاب والبناء عليها لتوفير سكن بديل.

 

وأضاف الرئيس، خلال كلمته في المؤتمر الوطني للشباب المنعقد في جامعة برج العرب التكنولوجية، أنّ الدولة تخطط لبناء طريق يربط مدينة العامرية بالطريق الصحراوي.

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن جلسات الحوار الوطني ناقشت القضايا بطرق مختلفة، وشهدت تفاهما كبيرا وسط الاختلاف، متابعا "الحوار الوطني هدفه إن كل واحد يتكلم ويقول وجهة نظره التي تستهدف مصلحة الوطن، ولا أحد منا يمكنه القول إنه يملك مصلحة الوطن، فجميعنا نتملك بلدان ومسؤولين عنها".


 

وتابع السيسي خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الوطني للشباب، المنعقد في محافظة الإسكندرية: "مفيش حد بيتهم حد بالخيانة أو العمالة أو الجهل، ولكننا بحاجة للتنظيم، لذلك نحتاج لاستمرار حالة الحوار الوطني، والمخرجات التي ستنتج عنه في مختلف المحاور وتقع تحت صلاحية الرئيس طبقا للدستور والقانون سأصدق عليها مباشرة، وما خارج صلاحيات الرئيس سيحال للبرلمان فورا للتحرك".

 

وأضاف الرئيس السيسي: "كل ما يقع تحت صلاحية الرئيس أو الحكومة سأوقع عليه دون قيد أو شرط، طالما أنها داخل صلاحيات المسؤولية دستوريا وقانونيا".
 

 

و أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء أن مبادرة "القضاء على قوائم الانتظار" لم تساعد فقط في علاج المرضى، ولكنها أيضا ساهمت في تدريب الأطباء، من خلال حجم العمل المتزايد خلال فترات قد تصل إلى 4 سنوات.


وقال الرئيس السيسي  في تعقيب على مداخلة الدكتورة منال السردي، رئيس وحدة زرع النخاع بمستشفي المواساة بالإسكندرية، أثناء افتتاح الوحدة عبر الفيديو كونفرانس - "لقد تطرقت إلى سؤال حول تكلفة الحالة الواحدة لزراعة النخاع من وقت دخول المريض للمستشفى وحتى شفائه بالكامل، لألقي الضوء على أن قوائم الانتظار في تقديري، لا تساهم فقط في علاج المواطنين، ولكنها تساهم أيضا في تدريب الأطباء من خلال حجم العمل المتزايد، لأن حالات قوائم الانتظار تكون دائما صعبة".


وأشار الرئيس السيسي إلى أن المواطن الذي يعاني من تلك الأمراض كان يتم وضعه على قوائم الانتظار لشهور أو سنين.


وأضاف الرئيس السيسي: "أن عدد المرضى الذين يتم وضعهم على قوائم الانتظار، كاد أن يصل لـ 2 مليون حالة، ما يعني أنني قد وفرت للأطباء العمل بشكل مكثف جدا لمدة 4 سنوات في حالات حرجة في كل التخصصات".