الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الوزراء: الدولة وضعت مخططا استراتيجيا لتطوير الإسكندرية حتى 2032

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 02:41 م
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الدولة وضعت مخططا استراتيجيا لتطوير الإسكندرية حتى عام 2032.

 

رئيس الوزراء: الدولة وضعت مخططا استراتيجيا لتطوير الإسكندرية حتى 2032

 

وأضاف في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بمحافظة الإسكندرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن هناك مخططا استراتيجيا أيضاً تم وضعه لمحافظة البحيرة.

 

وأوضح أن هناك رغبة جدية وحقيقية في تنفيذ المشروعات، مع توجيه الرئيس السيسي بالتنفيذ في أسرع وقت وبأعلى جودة.

 

ولفت إلى أن الدولة تعوّض هذه المناطق من الإهمال الذي استمر لنحو 50 سنة، في الظروف التي تعرضت لها البلاد، مؤكدا أن معدلات العمل كانت غير مسبوقة.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن المشروعات القومية هدفها تحسين حياة المواطنين، مشيرا إلى أن متابعة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح  السيسي لحجم الأعمال والإنجازات التي تتم على الأرض، موضحاً أن إن جزءاً كبيراً من استثمارات الدولة المصرية في الإنسان نفسه وتقديم الخدمات له وفي التعليم والصحة. 

 

وأضاف مصطفى مدبولي خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية جزء كبير من استثماراتها في بناء الإنساء وتقديم خدمات له لتوفير حياة كريمة، والتي كان يعاني من نقصانها ومنها الإسكان والخدمات التعليمية والصحية والحماية الاجتماعية وضخت استثمارات بقيمة 46 مليار جنية لمحافظتي الإسكندرية والبحيرة. 

 

الرئيس السيسي يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب بجامعة "برج العرب"
 

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للشباب ببرج العرب بالإسكندرية، وشاهد الرئيس فيلما تسجيليا عن تطوير مدينة الإسكندرية.

 

تناول الفيلم التسجيلي تطوير محافظة الإسكندرية من خلال تطوير الطرق وشاطئ الإسكندرية، وأشار الفيلم التسجيلي إلى إنشاء محور المحمودية لتخفيف الكثافة المرورية مما خلق العديد من فرص العمل للعديد من الشباب.

 

ويعد المؤتمر ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب المصري الواعد الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي وحوار بناء.

 

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الشباب؛ يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب وعدد من أعضاء مجلس النواب.